رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمريكا والمكسيك تقتربان من بلوغ المونديال بالفوز على بنما وهندوراس

مباراة الولايات المتحدة
مباراة الولايات المتحدة وبنما

حقق منتخب الولايات المتحدة الأمريكية فوزًا كاسحًا على نظيره البنمي، بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر. 
ورفع المنتخب الأمريكي رصيده إلى 25 نقطة في مركز الوصافة، ليصبح على أعتاب التأهل للمونديال، حيث يكفيه التعادل مع كوستاريكا أو الهزيمة بفارق أقل من 11 هدفًا في الجولة الأخيرة من التصفيات، ليحجز مقعده في النهائيات.
بينما تجمد رصيد منتخب بنما عند 18 نقطة في المركز الخامس ليفقد الفرصة في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للمونديال، وكذلك على المركز الرابع الذي يتأهل صاحبه إلى الملحق العالمي.
افتتح المنتخب الأمريكي، التسجيل عبر كل من كريستيان بوليسيتش من في الدقيقة 17 ثم أضاف بول أريولا وخيسوس فيريرا، الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 23 و27، قبل أن يعود بوليسيتش، ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 45+4.
وأحرز بوليسيتش هدفه الثالث والرابع لمنتخب بلاده في الدقيقة 65، فيما سجل أنيبال جودوي هدف بنما الوحيد في الدقيقة 86.
وعلى جانب آخر، قطع المنتخب المكسيكي خطوة كبيرة نحو بلوغ مونديال قطر، بفوزه الثمين بهدف دون رد، على مضيفه منتخب هندوراس، في إطار الجولة قبل الأخيرة تصفيات "كونكاكاف".
ورفعت المكسيك رصيدها إلى 25 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف نظيره الأمريكي، وبفارق ثلاث نقاط أمام كوستاريكا التي تستضيف أمريكا يوم الأربعاء المقبل، في الجولة الأخيرة من التصفيات.
بينما تجمد رصيد هندوراس عند أربع نقاط في المركز الثامن الأخير، بعدما فشل مجددًا في تحقيق الفوز الأول له في هذا الدور من التصفيات.
ويحتاج المنتخب المكسيكي لنقطة التعادل فقط في مباراته الأخيرة بالتصفيات يوم الأربعاء المقبل، ليضمن التأهل للمونديال بعيدا عن حسابات الأهداف مع نظيريه الأمريكي والكوستاريكي.
وسجل إديسون ألفاريز هدف المباراة الوحيد للمنتخب المكسيكي في الدقيقة 70.