رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رامى ربيعة يتحدث عن مواجهة السنغال وحلم التأهل للمونديال وموقف الأهلى فى دورى الأبطال.. حوار

رامى ربيعه
رامى ربيعه

هو أحد أبرز المدافعين المصريين على الساحة الكروية في المواسم الأخيرة بالرغم من عدم مشاركته الأساسية التي عطلته بعض الشىء فإنه تفاجأ باختياره لمعسكر المنتخب الوطنى الأول عقب إصابة محمد عبدالمنعم وإيقاف محمود حمدى الونش. 
«الكابتن» حرص علي إجراء حوار مع رامي ربيعة لاعب الفريق الأول بالأهلى بعد اختياره لمعسكر الفراعنة لمباراة الإياب أمام المنتخب السنغالى للحديث معه عن المباراة والاستعدادات الخاصة للمباراة.

  • في البداية: ما تعليقك علي انضمامك لمنتخب مصر قبل مواجهة السنغال الفاصلة؟
    - بالتأكيد سعيد جدًا باختياري وأشكر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة كارلوس كيروش وسعيد على ثقته، وأتمنى أن أكون من اللاعبين الذين يشاركون في صعود المنتخب إلي كأس العالم وإسعادة الشعب المصري بكل طوائفه وعودة الكرة المصرية إلى الساحة بقوة سواء في إفريقيا أوعالميًا. 
  • وماذا تمثل لك العودة للمنتخب بعد فترة غياب؟
    - بالطبع شرف لأي لاعب ارتداء وتمثيل منتخب بلاده، وعودتى للمنتخب جاءت لتركيزى فى التدريبات بغض النظر عن المشاركة بصفة أساسية أو كبديل، كما أن عودتي للمنتخب بالتأكيد مؤشر على أنني أعمل بشكل جيد وماشي صح، وبخطوات ثابتة ومسئولية كبيرة، أتمنى أن أكون على قدرها.
  • كيروش اختارك رغم وجود مدافعين آخرين يشاركون مع أنديته بشكل أساسي.. ما السر في ذلك؟
    - بالتأكيد الجهاز المعاون لمستر كيروش يعرفني جيدًا منذ توليه مسئولية المنتخب، ومتابعة المباريات وسبق ولعبت مع وائل جمعة ومحمد شوقي، وضياء السيد دربني من قبل، ويعلم إمكانياتي وهو بالتأكيد ما ساعدني على الانضمام مجددًا لثقته في إمكانياتي وقدراتي على تنفيذ المطلوب مني.
  • كيف ترى المنافسة في المنتخب في وجود محمود علاء أيمن أشرف وعلي جبر وياسر إبراهيم؟
    - الجميع لديه من الإمكانيات الفنية والسمات الشخصية ما يؤهله للدفاع عن قميص المنتخب، والمنافسة بيننا جميعًا شريفة للغاية وقوية وكل لاعب يرغب في اللعب بشكل أساسي وهذا حق مشروع للجميع، والمستفيد في النهاية هو المنتخب خاصة أننا هدفنا واحد وهو الصعود لكأس العالم.
  • هل سيتأثر دفاع المنتخب بغياب محمد عبدالمنعم والونش؟
    - كل لاعبي المنتخب على قدر المسئولية، والونش وعبدالمنعم من المدافعين المميزين في المنتخب، وبالتأكيد خروجهما من معسكر المنتخب للإصابة جاء بشكل مفاجئ، كنا نتمنى الدخول لمباراة السنغال بصفوف مكتملة ولكنها كرة القدم.
  • كيف ترى استعداد المنتخب لمواجهة السنغال في لقاء الإياب؟
    - منذ اليوم الأول لي في المعسكر والجميع عازم على تحقيق نتيجة إيجابية أمام السنغال في ملعبه، لتحقيق الصعود لبطولة كأس العالم، وبكل تأكيد نستعد بقوة للمباراة والجميع يريد إثبات الذات والتواجد في التشكيل الأساسي وهو ما يظهره الحماس في التدريبات من أجل تحقيق هدفنا الأهم وهو التأهل لكأس العالم الذي نسعى له جميعًا.
  • ما هي أبرز سمات كيروش من الناحية الفنية والشخصية بعد تواجدك في المعسكر؟
    - بالتأكيد مستر كيروش مدرب كبير ويمتلك شخصية قيادية قوية، كما أنه ذكي للغاية ويفهم اللاعبين الذين لديه وإمكانياتهم، وكلها بالتأكيد أمور تساعده على النجاح، أتمني أن تساعدنا الظروف في تحقيق حلمنا في الصعود لكأس العالم.
  • ما هي أبرز نصائح كيروش لك في المعسكر؟
    - ليست نصائح بشكل شخصي لكنها تعليمات فنية متعلقة بالتمركز والتعامل مع الكرات وغيرها من هذه الأمور التي يلقيها علينا دومًا خلال التدريبات مع باقى المدافعين فى الفريق.
  • ما هورأيك في أداء الأهلي الموسم الحالي؟
    - الحمد لله الفريق الموسم الحالي يسير بشكل جيد، واستطعنا تحقيق أفضل النتائج في كل المباريات التي خضناها، وأتمنى الاستمرار على نفس المستوى والحصول على بطولة دوري أبطال إفريقيا واستعادة الدوري
  • كيف ترى مواجهة الأهلي أمام الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا؟
    - الآن نركز مع المنتخب أمام  السنغال، ثم ننتقل للخطوة التالية ونبدأ الاستعداد للهلال "نركز في مرحلة بمرحلة أفضل"، وكل تركيزي أن أكون عند حسن ظن الجهاز الفني للمنتخب، وبعد الانتهاء من مباراة السنغال سأعود للانضمام للأهلى ومساعدته فى المنافسة على كل البطولات التى يشارك فيها.
  • وهل ترى أن الأهلى قادر على تحقيق لقب دورى الأبطال للمرة الثالثة على التوالى؟
    - الأهلى أمامه مباراة صعبة أمام الهلال فى القاهرة والفوز فى هذه المباراة يفنح الطريق أمام المارد الأحمر للفوز بالبطولة الثالثة على التوالى والحادية عشرة فى تاريخ القلعة الحمراء، ودعنى أقول لك إن الجميع فى الأهلى عازم على الفوز باللقب الثالث والتواجد فى مونديال العالم مجددًا.
  • ما هي طموحاتك في الفترة المقبلة؟
    - طموحاتي هذا الموسم تتركز في تحقيق بطولة إفريقيا، وأن تكون تلك البطولة هي انطلاقة المجموعة الحالية في الفريق ككل، وتحقيق إنجاز تاريخي بالحصول علي اللقب للمرة الثالثة علي التوالي
  • ماذا تحب أن تقول في النهاية؟
    - بالتأكيد جمهور مصر هو الداعم الأول لنا، والمحرك الرئيسي من أجل تحقيق الانتصارات، ونتطلع دائمًا للفوز بكل البطولات التي ننافس فيها من أجل إسعادهم دائمًا، لذلك أتمنى من جميع الجماهير المصرية بمختلف انتمائها الوقوف خلف منتخب مصر فى تلك المباراة الحاسمة لتحقيق حلم الصعود للمونديال.

يهمك أيضًا