رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام السنغال فى موقعة الإياب المؤهلة لمونديال قطر 2022

تشكيل منتخب مصر المتوقع
تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام السنغال

لا صوت يعلو فى الشارع المصرى الرياضى عن صوت تشكيل منتخب مصر الذى سيخوض به مباراة السنغال فى إياب الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر والمقرر لها الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقلين.

وحقق منتخب مصر الفوز على نظيره السنغالى بهدف نظيف أحرزه محمد صلاح، فى مباراة الذهاب بالدور النهائى، المؤهل لبطولة كأس العالم بقطر 2022.

سيناريوهات صعود منتخب مصر لبطولة كأس العالم بقطر على حساب السنغال

يحتاج منتخب مصر تحقيق الفوز بأى نتيجة للتأهل رسميًا لبطولة كأس العالم للمرة الثانية على التوالى والرابعة فى تاريخ كرة القدم المصرية، كما يمنح التعادل أحفاد الفراعنة تذكرة التأهل للمونديال مباشرة، كما يمكن أن يصعد منتخب مصر لنهائيات كأس العالم فى حال الخسارة أمام السنغال، ولكن بشرط أن يخسر الفراعنة بفارق هدف وأن يسجل منتخب مصر فى تلك المباراة، كما يوجد سيناريو رابع لحسم التاهل من خلال اللجوء لركلات الترجيح، فى حال خسارة منتخب مصر بهدف نظيف. 

 

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام السنغال فى موقعة الإياب المؤهلة لمونديال قطر

استقر البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر على أغلب عناصر التشكيل الذى ينوى الاعتماد عليه فى مباراة السنغال ويتبقى مركزان يفاضل كيروش بين أكثر من لاعب لشغلهما فى موقعة الحسم.

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام السنغال

محمد الشناوى فى حراسة المرمى

عمر جابر وما زال يفاضل بين أيمن أشرف ورامى ربيعة وعلى جبر لاختيار أحدهما للتواجد بجوار ياسر إبراهيم، وأحمد فتوح فى الدفاع

وحمدى فتحى ومحمد الننى وعمرو السولية فى وسط الملعب

ومحمد صلاح وعمر مرموش أو "تريزيجيه" ومصطفى محمد فى الهجوم

 

موعد مباراة منتخب مصر والسنغال فى إياب تصفيات مونديال قطر 2022

يحل منتخب مصر ضيفًا على نظيره السنغالى فى السابعة من مساء بعد غد الثلاثاء 29ـ3ـ2022، على ملعب "ديامينياديو الأوليمبي" فى مباراة الإياب بالدور النهائى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وتنقل مجموعة قنوات "أون تايم سبورت" المباراة عبر قناتها أون تايم سبورتس، ويسبق المباراة استديو تحليلى يضم كوكبة من ألمع نجوم التحليل فى مصر والوطن العربى.

 

قائمة منتخب مصر التى تواجه السنغال فى تصفيات مونديال قطر

محمد الشناوى ومحمد أبوجبل ومحمد صبحى فى حراسة المرمى

أحمد فتوح وأيمن أشرف ورامى ربيعة وياسر إبراهيم وعلى جبر ومحمود علاء وعمر جابر وعمر كمال عبدالواحد فى الدفاع

محمد الننى وعماد نبيل دونجا وإمام عاشور وعمرو السولية وحمدى فتحى وأحمد سيد زيزو ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد مجدى أفشة فى وسط الملعب.

محمد صلاح وعمر مرموش ومروان حمدى ومصطفى محمد فى الهجوم.

يهمك أيضًا….