رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزهم محمد صلاح.. أفضل 5 لاعبين تأهلوا لدور ربع النهائى بدورى الأبطال

محمد صلاح
محمد صلاح

تأهلت 8 أندية لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، وسط منافسة شرسة من جميع الأندية للتتويج باللقب هذا الموسم 2021/ 2022.

وساهم 5 لاعبين في تأهل أنديتهم لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، على رأسهم نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي.

 

أفضل 5 لاعبين في دور ربع النهائي بدوري الأبطال

بهذا الصدد، يرصد لكم "الدستور" أفضل 5 لاعبين تأهلوا لدور ربع النهائي بدوري الأبطال، وأكثرهم تأثيرًا مع أنديتهم، وذلك على النحو التالي:

1- المصري محمد صلاح

ساهم نجمنا المصري محمد صلاح في تأهل ليفربول لدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعدما شارك في 8 مباريات، سجل خلالها 8 أهداف.

وتأهل ليفربول على حساب إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وفي مباراة الذهاب، سجل محمد صلاح هدفًا مميزًا، ليساهم في انتصار ليفربول بثنائية نظيفة، قبل أن يفوز إنتر ميلان في مباراة الإياب بهدف نظيف، سجله لاوتارو مارتينيز.

 

2- الفرنسي كريم بنزيما

يُعد الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، من أكثر اللاعبين تألقًا وتأثيرًا في دور الـ16 بدوري الأبطال، مساهمًا في تأهل فرقه لدور ربع النهائي من التشامبيونزليج.

وخسر فريق ريال مدريد أمام باريس سان جيرمان بهدف نظيف، سجله كيليان مبابي، في الدقائق الأخيرة من مباراة الذهاب.

ولكن في مباراة الإياب، حقق ريال مدريد ريمونتادا قوية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، وقلب الطاولة ليفوز بنتيجة 3-1.

وفي 17 دقيقة فقط خلال مباراة الإياب، سجل بنزيما ثلاث أهداف "هاتريك"، ليقود ريال مدريد نحو الدور ربع النهائي من دوري الأبطال.

 

3- الفرنسي كينجسلي كومان

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا كاسحًا على سالزبورج النمساوي بنتيجة 8-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من دور الـ16 بدوري الأبطال.

ووقع بايرن ميونخ في فخ التعادل بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب، حيث سجل كينجسلي كومان هدف التعادل لفريقه الألماني، ولكن في الإياب حقق العملاق البافاري فوزًا ساحقًا بنتيجة 7-1.

 

4- السلوفيني يان أوبلاك

ساهم السلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني، في تأهل فريقه لدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وحافظ يان أوبلاك على نظافة شباك أتلتيكو مدريد أمام مانشستر يونايتد في مباراة الإياب، بعدما تصدى للعديد من التسديدات.

ووقع أتلتيكو مدريد في فخ التعادل ذهابًا مع مانشستر يونايتد بنتيجة 1-1، ولكن في الإياب فاز الفريق الإسباني بهدف نظيف.

وتصدى يان أوبلاك لـ4 تسديدات بين القائمين والعارضة في مباراة الإياب أمام مانشستر يونايتد.

 

5- الإسباني جيرارد مورينو

مثل البقية، ساهم الإسباني جيرارد مورينو، مهاجم فياريال، في تأهل ناديه لدور ربع النهائي بدوري الأبطال، على حساب يوفنتوس الإيطالي.

وعانى جيرارد مورينو من لعنة الإصابات هذا الموسم، ليفقد مكانه في التشكيل الأساسي لفريق فياريال، تحت قيادة المدرب أوناي إيمري.

ورغم ذلك، شارك مورينو كبديل أمام يوفنتوس في الدقيقة 74 من زمن اللقاء، وكانت النتيجة تعادل سلبي بين الفريقين، ولكن بمجرد نزوله سجل هدفًا من ركلة جزاء بعد دخوله بـ4 دقائق، ليفتح الطريق أمام فياريال للفوز بثلاثية.

 

 

الأندية المتأهلة لدور ربع النهائي بدوري الأبطال

تأهلت أندية ريال مدريد الإسباني- تشيلسي الإنجليزي- مانشستر سيتي الإنجليزي- أتلتيكو مدريد الإسباني- بنفيكا البرتغالي- ليفربول الإنجليزي- بايرن ميونيخ الألماني- فياريال الإسباني.

وأسفرت قرعة دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، عن مواجهات نارية بين الأندية، وذلك على النحو التالي:

- ريال مدريد الإسباني × تشيلسي الإنجليزي

- مانشستر سيتي الإنجليزي × أتلتيكو مدريد الإسباني

- بنفيكا البرتغالي × ليفربول الإنجليزي

- بايرن ميونيخ الألماني × فياريال الإسباني