رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ساوثجيت: يُشيد بـ«هارى كين» بعد تحقيقه رقمًا قياسيًا مع منتخب إنجلترا

هاري كين
هاري كين

أشاد جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، بقدرات نجمه هاري كين، مهاجم وقائد توتنهام هوتسبير الإنجليزي، مؤكدًا أن اللاعب مُرشح لتحطيم رقم واين روني القياسي.

وبات هاري كين قريبًا من تحطيم رقم واين روني القياسي، بأن يصبح الهدّاف التاريخي لمنتخب إنجلترا، خلال بطولة كأس العالم 2022، التي ستُقام في قطر.

وتألق هاري كين في المباراة الودية لمنتخب إنجلترا أمام سويسرا، أمس السبت، حيث سجل هدفًا من ركلة جزاء، ليسهم في فوز إنجلترا بنتيجة 2-1.

وتمكّن هاري كين من معادلة رقم بوبي تشارلتون، واحتلال المركز الثاني في قائمة الهدّافين التاريخيين لمنتخب إنجلترا، برصيد 49 هدفًا، وبفارق أربعة أهداف فقط عن واين روني صاحب الصدارة برصيد 53 هدفًا مع منتخب بلاده.

ساوثجيت يُشيد بقدرات هاري كين

ونشرت صحيفة «ميرور» البريطانية، تصريحات ساوثجيت، قائلًا: "الأسماء التي ينافسها والموجودة حاليًا مذهلة".

وأضاف: "هاري كين قادرًا على دخول التاريخ، تحطيم رقم روني وخطف الصدارة سيعني الكثير بالنسبة له، إنه أمر مميز أن يكون في هذه القائمة وضمن هذه الأسماء".

وأكد ساوثجيت: "يجب القول إن هاري كين يبدو مرشحًا كبيرًا للتقدم وتحطيم رقم واين روني القياسي، وأن يصبح الهدّاف التاريخي الجديد للمنتخب".

وردًا على سؤال بشأن رغبته في تحطيم كين الرقم القياسي قبل نهائيات كأس العالم، قال ساوثجيت: "لا أعلم، ولكن أود أن يحطم الرقم القياسي في نهائي كأس العالم".

وتابع: "هاري كين يتحلى بالهدوء بشأن هذا الأمر، إنه يثق في قدرته على تحقيق ذلك. معدل أهدافه في المباراة الواحدة رائع".

موعد نهائيات كأس العالم 2022

ومن المقرر أن تُقام نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين. 

وكان منتخب إنجلترا قد احتل المركز الرابع في النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم 2018، التي أقيمت في روسيا.

 

هاري كين