رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة..منتخب مصر يهزم ليبيا برباعية فى تصفيأت كأس العالم 2006

مباراة مصر وليبيا
مباراة مصر وليبيا عام 2005

يوم 27 مارس عام 2005 حقق منتخب مصر فوزًا كبيرًا على منتخب ليبيا بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت باستاد المقاولون، وأدارها الحكم الفرنسي أيريك بولا في تصفيات كأس العالم 2006.

تقدم المنتخب الليبي بهدف سجله عثمان الفرجاني في الدقيقة 50 ورد الفراعنة بأربعة أهداف متتالية عن طريق أحمد حسام "ميدو" في الدقيقة 55 وعماد متعب في الدقيقتين 56 و81  وأحمد حسن في الدقيقة 77.

الفوز رفع رصيد منتخب مصر إلى عشر نقاط في المركز الثالث بالمجموعة وهو نفس رصيد منتخب ليبيا الذي تراجع إلى المركز الرابع بفارق الأهداف.

سيطر منتخب مصر على مجريات اللعب طوال الشوط الأول لكن دون إيجابية على مرمى مفتاح غزالة حارس ليبيا وكانت الفرصة الوحيدة في الدقيقة 13 عندما حصل محمد أبوتريكة على ركلة حرة خارج منطقة الجزاء تصدى لها ميدو وسدد الكرة بيسراه لكنها ارتدت من القائم.

تغير الحال تمامًا في الشوط الثاني، وفاجأ المنتخب الليبي الجميع بهدف على عكس سير اللعب في الدقيقة 50 من تمريرة خاطئة من وائل جمعة اقتنص الفرجاني الكرة وتبادلها مع نادر كارا ثم سددها داخل المرمى لحظة خروج عبدالواحد السيد لملاقاته.

رد الفراعنة كان سريعا في الدقيقة 55 بهدف التعادل وسجله ميدو الذي سدد الكرة بثقة داخل المرمى بعد هجمة منظمة بدأت من أبوتريكة إلى عماد متعب الذي مررها عرضية رائعة لميدو.

نجح عماد متعب في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 56 بعدما تلقى كرة عرضية رائعة من حسني عبدربه وسددها برأسه بثقة داخل المرمى.

أجرى حسن شحاتة المدير الفني للفراعنة التغيير الأول بالدفع بأحمد عيد عبدالملك بدلا من أحمد أبومسلم وفي الدقيقة 58 سدد ميدو كرة رائعة من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة ثم القائم الأيسر بغرابة شديدة.

دفع شحاتة بأحمد حسن بدلا من ميدو وفي الدقيقة 77 أطلق أحمد حسن تسديدة صاروخية من على بعد 30 ياردة لم يتحرك لها الحارس الليبي لتعلن عن الهدف الثالث وأضاف عماد متعب الهدف الرابع في الدقيقة 81 بعدما تلقى تمريرة من أحمد عيد عبدالملك وراوغ عبدالسلام أبوبكر وسدد الكرة بيسراه داخل المرمى.

مثل منتخب مصر: عبدالواحد السيد وأحمد فتحي وبشير التابعي ووائل جمعة وأحمد أبومسلم "أحمد عيد عبدالملك ق 57 " ومحمد بركات وحسني عبدربه ومحمد شوقي ومحمد أبوتريكة "عبدالظاهر السقا ق 84" وأحمد حسام ميدو "أحمد حسن ق 72" وعماد متعب.