رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. كيروش يدرس تغيير خطة منتخب مصر أمام السنغال فى مباراة الإياب

منتخب مصر
منتخب مصر

أبلغ البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، أعضاء جهازه المعاون، بنيته فى إجراء تعديل بسيط فى طريقة لعب الفراعنة خلال مباراة الإياب التى ستقام فى السنغال يوم الثلاثاء المقبل.

واستقر كيروش على زيادة عدد المدافعين فى مباراة الإياب التى ستقام فى داكار يقينا منه بأن المنتخب السنغالى سيبدأ المباراة بهجوم ضاغط من الدقيقة الأولى، من أجل إحراز هدف، خاصة أنها المباراة الثالثة التى يخوضها أسود التيرانجا أمام منتخب مصر على التوالى دون أن يتمكنوا من هز شباك الفراعنة فى المباراتين الماضيتين.

وعلم “الكابتن” أن كيروش ينوي اللعب بـ 5 مدافعين بدلا من 4 فى خط الدفاع مع الاحتفاظ بثلاثى خط الوسط محمد الننى وحمدى فتحى وعمرو السولية من أجل غلق جميع المساحات أمام لاعبى السنغال من بداية المباراة وعدم السماح لهم بالصول إلى مرمى محمد الشناوى، مع الاعتماد على سرعة محمد صلاح فى الهجمات المرتدة.

وألمح كارلوس كيروش خلال تصريحاته عقب مباراة الذهاب التى انتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف، إلى قوة المنتخب السنغالى الذى يضم لاعبين يشاركون فى أندية أوروبية كبيرة، وهو بطل القارة السمراء، مما يستوجب عليه اللعب معهم بحذر شديد سواء فى القاهرة أو السنغال.

واتفق مدرب الفراعنة مع معاونيه على زيادة التأمين الدفاعى من خلال الكثافة العددية في وسط الملعب، ومنح تكليفات لظهيري الجنب سواء أحمد فتوح الظهير الأيسر أو الظهير الأيمن عمر جابر بنقل الهجمات بسرعة إلى محمد صلاح خلف مدافعى السنغال.