رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحف بعد قمة مصر والسنغال: مصر تقترب من المونديال.. وهدف صلاح من تسلل واضح

هدف صلاح في سنغال
هدف صلاح في سنغال

سلطت الصحف السنغالية صباح اليوم السبت الضوء على خسارة منتخب بلادها أمام مصر في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

 

المنتخب المصري حسم نتيجة لقاء الذهاب الذي أقيم على استاد القاهرة أمس الجمعة، بهدف نظيف سجله أليو سيس مدافع أسود التيرانجا بالخطأ في مرماه بعد تسديدة محمد صلاح قائد الفراعنة.

 

وتصدرت المواجهة صحف ومواقع السنغال، حيث أشارت إلى أن الفراعنة حسم الجولة الأولى من التأهل لمونديال قطر قبل موقعة الإياب في داكار الثلاثاء المقبل.

 

وتحدثت صحف السنغال أيضًا على هدف محمد صلاح، الذي جاء مبكرًا في الدقيقة 4 حيث أكدت أن الكرة كانت تسللا من الأساس.

وقال موقع “senenews” السنغالي: “السنغال تقع في أرض مصر”، وأشار الموقع: بعد 45 يومًا من تحقيق كأس الأمم على حساب مصر، رجال أليو سيسيه يسقطون بهدف أمام الفراعنة في ملعبه.

 

وأضاف الموقع: السنغال مطالبة بإحراز هدفين في لقاء العودة للعبور إلى كأس العالم، أليو سيسيه يخسر للمرة الأولى في تصفيات إفريقيا للمونديال منذ توليه المهمة.

 

وعلق موقع “galsenfoot” السنغالي: “السنغال تخسر لقاء الذهاب”، وأضاف: أبطال إفريقيا يسقطون أمام مصر بهدف نظيف قبل لقاء العودة.

 

وعلقت صحيفة “ميرور” البريطانية، على اللقاء وأشارت إلى أن مصر لديها الأفضلية الآن في ظل اعتماد قاعدة الهدف خارج القواعد.

 

وأضافت: مصر هي صاحبة اليد العليا في السباق غير المحسوم قبل مواجهة العودة.

 

أما صحيفة “ليكيب” الفرنسية، عنونت: “مصر تأخذ الأفضلية لكأس العالم”، وأضافت: مصر تفوز على ملعبها وتأخذ أسبقية التأهل للمونديال قبل الذهاب للسنغال.

 

ومن جانب آخر تناولت الصحف السنغالية هدف مصر المبكر، حيث أوضحت أن صلاح كان متسللًا قبل أن يستلم الكرة الذي سددها وارتطدمت بالعارضة قبل أن تتحول بالخطأ في مرمى السنغال بعدما اصطدمت بمدافع السنغال ساليو سيس.