رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. النيجيرى بول أونواتشو يسجل أسرع هدف فى مرمى منتخب مصر عام 2019

مباراة مصر ونيجيريا
مباراة مصر ونيجيريا عام 2019

في السادس والعشرين من مارس عام 2019 خسر منتخب مصر أمام المنتخب النيجيري بهدف في المباراة الودية الدولية التي أقيمت على ملعب ستيفن كيشي بمدينة أسابا عاصمة ولاية دلتا النيجيرية وأدارها الحكم الغني شارلز بولو في إطار الاستعداد للمشاركة في نهائيات الأمم الإفريقية 2019 في مصر.

 

سجل بول أونواتشو هدف المباراة الوحيد بعد مرور 8 ثوان فقط من بداية المباراة  بعد أن سدد كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى محمود جنش ليصبح صاحب أسرع هدف يسكن شباك المنتخب المصري على مدار التاريخ كما يعتبر ثاني أسرع هدف في المباريات الدولية بعد هدف الألماني لوكاس بودولسكي في مرمى الإكوادور في مباراة ودية عام 2013 جاء بعد 6 ثوان من بداية المباراة.

نصف الساعة الأول من المباراة لم تشهد محاولات هجومية لمنتخب مصر الذي تأثر لاعبوه  بالهدف الأول المبكر وفي نفس الوقت لم يشكل المنتخب النيجيري خطورة على مرمى جنش ولم يشهد الشوط الأول فرصا خطيرة باستثناء الهدف.

في الشوط الثاني هاجم الفراعنة على إستحياء وأهدر أحمد حسن كوكا فرصة للتعادل في الدقيقة 81 بعدما تلقى تمريرة طويلة خلف الدفاع النيجيري سيطرعليها كوكا لكنه تباطأ في التسديد ليتدخل الدفاع وينقذ الموقف ثم سدد إسلام جابر كرة بيسراه تصدى لها الحارس بصعوبة وتابعها كوكا بتسديدة أرضية ذهبت ضعيفة بين يدى  لتنتهي المباراة بفوز منتخب نيجيريا 1 / صفر.

مثل منتخب مصر: محمود جنش وعمر جابر"محمد هاني ق 81" ومحمود علاء "أحمد أيمن منصور ق 50" وباهر المحمدي وأحمد أبوالفتوح وإسلام جابر ومحمد النني وطارق حامد "نبيل عماد دونجا ق 90" ومحمود تريزيجيه وصلاح محسن "عمرو وردة ق 46"  ومصطفى محمد "أحمد حسن كوكا ق 70".