رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم غينيا الاستوائية عام 2015 فى المباراة الأولى لهيكتور كوبر

مباراة مصر وغينيا
مباراة مصر وغينيا الإستوائية عام 2015

في السادس والعشرين من مارس عام 2015 فاز منتخب مصر على منتخب غينيا الاستوائية بهدفين نظيفين في المباراة الودية التي أقيمت باستاد بتروسبورت وأدارها الحكم محمود البنا وكانت الأولى  للأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة آنذاك.

 

جاء الشوط الأول حماسيا وشهد ندية وتكافؤا بين الفريقين في بعض فتراته وكان المنتخب الوطني الأكثر هجوما واستحواذا على الكرة وإن كانت الخطورة قليلة على المرمى حيث تصدى رباعي الدفاع راندي ودانيال وأيجور وسيبو للهجمات.

 

مع مرور الوقت انحصر اللعب وسط الملعب وظهرت الهجمات المرتدة لغينيا الاستوائية ولاحت له أول فرصة عندما انطلق راندي بمجهود فردي وراوغ وسدد كرة قوية أنقذها شريف إكرامي بقدمه وفى الدقيقة 31 مرر صلاح الكرة لتريزيجيه المنفرد الذي سدد فوق العارضة ثم أهدرعماد متعب فرصة أخرى عندما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

جاء الشوط الثاني أفضل نسبيا من جانب المنتخب الوطني وأهدر خلاله اللاعبون عديدا من الفرص السهلة بدأت بتسديدة لمحمد صلاح بجوار القائم ثم تسديدة من عماد متعب أنقذها الحارس ثم انفرد محمد صلاح وسدد كرة أنقذها الحارس ثم انفراد آخر لخالد قمر أنقذه الحارس أيضا وفي المقابل كان لمنتخب غينيا الاستوائية فرصة خطيرة من باسيو الذي سدد كرة برأسه ارتدت من العارضة.

 

في الدقيقة 86 مرر صالح جمعة كرة عرضية انقض عليها باسم مرسى وسددها فى المرمي مسجلا الهدف الأول وقبل انطلاق صافرة النهاية انطلق تريزيجيه بمجهود فردي واقترب من منطقة الجزاء وسدد كرة قوية سكنت المرمي مسجلا الهدف الثاني.

 

مثل منتخب مصر: شريف إكرامي وحازم إمام وأحمد حجازي "علي جبر ق 57" ورامي ربيعة وحسين السيد وأحمد المحمدي "باسم مرسي ق 57" ومحمد النني "صالح جمعة ق 71" وإبراهيم صلاح "حسام غالي ق 63" ومحمود تريزنجيه ومحمد صلاح "مؤمن زكريا ق 83"  وعماد متعب "خالد قمر ق 66".