رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم زيمبابوى بهدفين فى تصفيات كأس العالم 2014

مباراة مصر وزيمبابوي
مباراة مصر وزيمبابوي عام 2013

في السادس والعشرين من مارس عام 2013 فاز منتخب مصر على نظيره الزيمبابوي 2-1 في المباراة التي أقيمت باستاد برج العرب بالإسكندرية في تصفيات كأس العالم 2014 وأدارها الحكم السنغالي بادارا دياتا ليرفع الفراعنة رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة السابعة بفارق خمس نقاط عن منتخب غينيا.

بدأ الأمريكي بوب برادلي، المدير الفني لمنتخب مصر، المباراة بتشكيل هجومي بوجود الرباعي محمد ناجي جدو ومحمد أبوتريكة ومحمد إبراهيم ومحمد صلاح ولكن فشل الفراعنة في هز شباك الضيوف خلال الشوط الأول ولم تكن هناك خطورة حقيقية باستثناء فرصة لأبوتريكة في الدقيقة 35 عندما تلقى كرة محمد صلاح العرضية وسددها برأسه وارتدت من العارضة.

في  بداية الشوط الثاني دفع برادلي بأحمد فتحي بدلا من محمد إبراهيم وشكل فتحي مع أحمد المحمدي جبهة جيدة ومرر أحمد فتحي كرة عرضية سددها أبوتريكة برأسه بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 65 تصدى حسني عبدربه لركلة حرة وسدد الكرة في الزاوية اليسرى مسجلا الهدف الأول.. وفي الدقيقة 75 تعادل نوليدج موسونا لزيمبابوى من انفراد تام مستغلا تراخي محمد نجيب في التغطية الدفاعية وسدد الكرة مباشرة خدعت عبدالواحد السيد وسكنت شباكه.

في الدقيقة 88 ومن تمريرة رائعة لأبوتريكة تسلم محمد صلاح الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ المدافع الذي لم يجد حلا سوى عرقلته واحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها أبوتريكة وسجل هدف الفوز.

مثل منتخب مصر: عبدالواحد السيد وأحمد المحمدي "أحمد عيد عبدالملك ق 66" ووائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد شديد قناوي ومحمد صلاح وحسني عبدربه ومحمد النني ومحمد إبراهيم "أحمد فتحي ق 46" ومحمد أبوتريكة ومحمد ناجي جدو "أحمد جعفر ق 80".