رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يخسر أمام جنوب إفريقيا بهدف عام 2011

مباراة مصر وجنوب
مباراة مصر وجنوب إفريقيا عام 2011

في السادس والعشرين من مارس عام 2011 خسر منتخب مصر أمام منتخب جنوب إفريقيا بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت باستاد أليس بارك في مدينة جوها نسبرج وأدارها الحكم المالي كومان كوليبالي لتتضاءل فرص منتخب مصر في الوصول لنهائيات الأمم الإفريقية لأول مرة منذ 30 عامًا بعد توقف رصيده عند نقطة واحدة بينما رفع منتخب جنوب إفريقيا رصيده إلى 7 نقاط واحتفظ بصدارة المجموعة.

سيطر منتخب مصر على مجريات اللعب أغلب فترات المباراة وكان الأكثر خطورة وسنحت للاعبيه أكثر من فرصة كان أخطرها الفرصة التي أهدرها شيكابالا عندما سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء وارتدت من دفاع جنوب إفريقيا.

تغير الوضع بدء من الدقيقة 73 ودانت السيطرة لمنتخب جنوب إفريقيا وكان أكثر خطورة وأنقذ عصام الحضري مرماه من فرصتين خطيرتين في دقيقة واحدة ودفع الجهاز الفني للفراعنة بقيادة حسن شحاتة بمحمد ناجي جدو في الدقيقة  59 بدلًا من حسني عبدربه ثم أشرك محمد أبوتريكة بدلًا من السيد حمدي في الدقيقة 77  لزيادة الفاعلية الهجومية وأهدر محمد شوقي فرصة خطيرة في الدقيقة 79 ثم لعب محمد زيدان بدلًا من شيكابالا في الدقيقة 86 إلا أن كل التغييرات التي أجراها الجهاز الفني لم تحقق الفاعلية المطلوبة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع فاجأ كاتليجو مفيلا الجميع عندما سجل هدف الفوز لمنتخب جنوب إفريقيا من تسديدة قوية سكنت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الحضري.

مثل منتخب مصر: عصام الحضري وحسام غالي ومحمود فتح الله ووائل جمعة وأحمد المحمدي وسيد معوض وأحمد فتحي ومحمد شوقي وحسني عبدربه "محمد ناجي جدو ق 59" وشيكابالا "محمد زيدان ق 6 " والسيد حمدي "محمد أبوتريكة ق 77".