رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تحكيمى يكشف أهم ما يميز ندالا حكم مباراة مصر والسنغال

ندالا
ندالا

تحدث الخبير التحكيمي، أحمد الشناوي، عن طاقم التحكيم الكونغولي بقيادة جان جاك ندالا، ويعاونه مواطنه أوليفر سافاري، وسليمان أمل الدين من جزر القمر، والمالي بابو تراوري، كحكم رابع، وسيتواجد في تقنية الفيديو، الإيطالي ماركو دي بيلو، وحكم مساعد فار باولو فاليري، إيطاليا، لمباراة مصر والسنغال، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم لمونديال قطر 2022.

ويلتقي منتخب مصر نظيره السنغال، لخوض مباراة الذهاب علي استاد القاهرة الدولي، علي أن تكون مواجهة العودة مساء الثلاثاء المقبل في داكار، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وسبق أن ألتقي منتخبا مصر والسنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في الكاميرون، التي شهدت هزيمة منتخبنا الوطني وخسارته للقب بضربات الجزاء الترجيحية.

 وقال أحمد الشناوي، خلال تصريحات تليفزيونية،علي قناة "أون تايم سبورتس"، إن الكونغولي ندالا، من الحكام المميزين في قارة إفريقيا، مشيرا إلي أنه قام بتحكيم مباراة أنجولا التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، ضمن تصفيات أمم إفريقيا، وأيضا قام بتحكيم مباراة كوت ديفوار في دور الـ 16 بأمم إفريقيا بالكاميرون التي انتهت لصالح الفراعنة بركلات الترجيح.

وتابع: أهم ما يميز ندالا هو الهدوء، وأطالب لاعبي المنتخب المصري بالتعامل معه دون أي انفعالات، وسوف يتجاوب مع اللاعبين.

وأشار: إلي إن مباراة الإياب ستكون أصعب تحكيميا بسبب نتيجة مباراة الذهاب وتأثيرها علي اللقاء الثاني.

وأوضح: إلي إن الحكم الإيطالي، داخل غرفة الفيديو من الحكام الكبار وأهم ما يميزه الدقة والإجادة في قراراته داخل الملعب.

وأكمل: أن الاتحاد الدولي وضع الحكم مصطفي غربال لمباراة الإياب بين مصر والسنغال.