رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 ثغرات.. نقاط ضعف المنتخب السنغالى قبل مواجهة مصر

مصر والسنغال نهائي
مصر والسنغال نهائي "كان 2021"

تتوجه أنظار المصريين صوب استاد القاهرة الدولي، في تمام التاسعة والنصف مساءً، حيث المباراة المرتقبة بين منتخبي مصر والسنغال، في ذهاب الدور الثالث والنهائي من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم «قطر 2022».

منتخب مصر سيسعى لتحقيق الانتصار في مباراة اليوم، على ملعبه ووسط جماهيره، لتسهيل المهمة عليه في مباراة الإياب في العاصمة السنغالية داكار، يوم الثلاثاء المقبل.

ويبحث منتخب مصر أيضًا عن الثأر من منتخب السنغال، بعد الهزيمة أمامه في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، في شهر فبراير الماضي.

منتخب مصر خسر أمام السنغال بركلات الترجيح.. «أسود التيرانجا» لم يتفوقوا على «الفراعنة» في الوقتين الأصلي والإضافي، وإن تفوقوا في فرض السيطرة وخلق الفرص.. منتخب مصر عانى من الإرهاق، وعانى من الغيابات في تلك المباراة، ولكن في مباراة اليوم، سيكون الأمر مختلفًا، وستكون كتيبة المدرب كارلوس كيروش مطالبة بالهجوم لتسجيل الأهداف.

إذًا، منتخب السنغال الذي يملك بين صفوفه ساديو ماني وخاليدو كوليبالي وإدوارد ميندي وخلافهم من النجوم، هل هو منتخب لا يُقهر؟ الحقيقة أن السنغاليين لديهم كأي فريق آخر نقاط ضعف، سنستعرضها تباعًا في ذلك التقرير.

  • بونا سار الظهير الأيمن لفريق بايرن ميونخ الألماني والمنتخب السنغالي، يمتاز بقدرته الهجومية، لكنه ليس على ذلك القدر من الكفاءة دفاعيًا، فاللاعب يترك مساحات كبيرة عند التقدم للزيادة الهجومية.
  • ضعف مركز رأس الحربة، فالمنتخب السنغالي يُعاني في ذلك المركز، الأمر الذي ظهر جليًا في مباراة نهائي أمم إفريقيا، فبرغم تفوق الجناحين، وإرسالهما للعديد من الكرات العرضية من الجانبين، عجز مهاجمو السنغال على تحويل تلك الفرص لأهداف أو التمركز بشكل صحيح.
  • عبدو ديالو مدافع قوي وشاب يجاور خاليدو كوليبالي، لكنه يُعاني من مشاكل واضحة في التمركز، إضافة لاندفاعه بشكل كبير سواء في الحالة الدفاعية أو الهجومية.