رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبرة الجزائر فى مواجهة طموح الكاميرون بالتصفيات الإفريقية لمونديال 2022

الجزائر والكاميرون
الجزائر والكاميرون

يحل المنتخب الجزائري، ضيفًا ثقيلًا على نظيره الكاميروني، في السابعة من مساء اليوم، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (جابوما ستاديوم)، بمدينة دوالا، في إطار ذهاب الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.
وسيخوض «محاربي الصحراء» مباراة الليلة من أجل الخروج ولو بنقطة التعادل، من أجل الاقتراب خطوة نحو بلوغ المونديال، للمرة الرابعة في تاريخه، بعد أن غاب عن النسخة الماضية التي استضافتها روسيا.
بينما يطمح منتخب «الأسود غير المروضة» لتحقيق فوز مريح، من أجل السير على طريق التأهل للنهائيات، للمرة الثامنة في تاريخه.
كان الجزائر، قد تأهل للدور الثالث من التصفيات الإفريقية، بعد احتلاله صدارة المجموعة الأولى في الدور الثاني، برصيد 14 نقطة، عقب منافسة شرسة مع بوركينا فاسو، الذي حل في المركز الثاني برصيد 12 نقطة.
أما الكاميرون، فقد حجز مقعده في الدور ذاته، بعد تصدره المجموعة الرابعة، برصيد 15 نقطة، متفوقا على كوت ديفوار، الذي حل في مركز الوصافة برصيد 13 نقطة.
ويأمل منتخب «الخضر» في تدارك خيبة أمله، بعد خروجه مبكرًا من دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية 2021، بعد نتائج متواضعة للغاية.
وسيخوض المنتخب الجزائري، مواجهة الليلة، دون وجود نجميه، بغداد بونجاح مهاجم السد القطري، وسعيد بن رحمة، صانع ألعاب وست هام الإنجليزي، بعد استبعادهما من القائمة.
وعلى جانب آخر، فشل منتخب الكاميرون في التتويج بلقب البطولة التي استضافتها بلاده، واكتفي بتحقيق المركز الثالث، حيث سيخوض الفريق مواجهتي الجزائر، بقيادة فنية جديدة للمدرب الوطني ريجوبيرت سونج، الذي تولى المهمة خلفًا للبرتغالي أنطونيو كونسيساو.
وسيدير مباراة الكاميرون والجزائر، طاقم تحكيمي بقيادة الدولي البوتسواني جوشوا بوندو.