رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تونس فى صدام قوى أمام مالى فى تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2022

تونس ومالي
تونس ومالي

يحل المنتخب التونسي، ضيفًا على نظيره المالي، في السابعة من مساء اليوم، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (26 مارس) بالعاصمة باماكو، في إطار ذهاب الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.
ويأمل منتخب "نسور قرطاج" في تحقيق نتيجة إيجابية، تسهل من مهمته، قبل خوض مواجهة الإياب، يوم السبت المقبل، بملعب رادس، من أجل السعي لبلوغ المونديال للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي.
أما منتخب مالي، فيأمل في الفوز من أجل السير على طريق التأهل لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.
وتأهل المنتخب التونسي، إلى الدور الثالث للتصفيات، بعدما تصدر مجموعته برصيد 13 نقطة، متفوقًا على منافسيه في المجموعة (غينيا الإستوائية، زامبيا، موريتانيا).
بينما تأهل مالي للدور ذاته، بعدما تصدرت مجموعته برصيد 16 نقطة، بتفوق كاسح على منافسيه الثلاثة (أوغندا، كينيا، رواندا).
ويأمل منتخب تونس، في تعويض إخفاقه في كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، بعد الخروج من الدور ربع النهائي، على يد بوركينا فاسو، بهدف دون رد.
أما مالي، فودع منافسات النسخة الماضية لأمم إفريقيا، من الدور ثمن النهائي، بعد الخسارة أمام غينيا الإستوائية، بنتيجة 6-5 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي دون أهداف.
وسبق للمنتخبين أن التقيا في دور المجموعات، لكأس أمم إفريقيا الأخيرة، وتمكن مالي من حصد الفوز بهدف دون رد، في مباراة أثارت جدلًا كبيرًا، بعد أن قام الحكم الزامبي جاني سيكازوي، بإنهاء المباراة في الدقيقة 85، وسط اعتراضات من جانب "نسور قرطاج" على إنهائه قبل الوقت القانوني.