رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موندو ديبرتيفو: تشافى يحب محمد صلاح أكثر من غيره ويرغب فى ضمه لبرشلونة

محمد صلاح
محمد صلاح

أكدت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أن محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي، هو الخيار الأول لنادي برشلونة الإسباني، لتدعيم الفريق الصيف المقبل، كبديل لصفقة النرويجي إيرلينج هالاند لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

وذكرت صحيفة «موندو ديبرتيفو» الإسبانية، أنه نظرًا لصعوبة التعاقد مع هالاند لأسباب مادية، فإن النادي الكتالوني سيركز على التعاقد مع محمد صلاح الصيف المقبل.

وأضافت الصحيفة أن نادي برشلونة يتمسك بخطاب كرة القدم الذي وعد به تشافي هيرنانديز مدرب الفريق، بالفوز 0-4 على ريال مدريد كمثال واضح على أن كلماته تُترجم إلى أفعال، باعتبارها الحجة الرئيسية التي يمكن أن تقنع هالاند بالموافقة على العرض الأقل المتعلق بالراتب والمُقدم من برشلونة مقارنة بمانشستر سيتي وريال مدريد، لكن إدراكًا منهم للصعوبة الهائلة التي ينطوي عليها الحصول على خدمات اللاعب النرويجي، فإنهم يتحركون لمواصلة تحقيق قفزة في الجودة وزيادة معدل التسجيل، ويبرز خيار محمد صلاح كأفضل الخيارات.

وأشارت الصحيفة إلى أن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، يحب محمد صلاح أكثر من غيره من الخيارات الهجومية المطروحة للتعاقد معها الصيف المقبل، حيث إن مدرب «البارسا» مُعجب بقدرات وإمكانيات لاعب ليفربول، الذي لم يجدد عقده مع ناديه حتى الآن.

وتابعت «موندو ديبرتيفو» أن نادي برشلونة يجد في محمد صلاح التسجيل والسحر والقوة والقيمة التجارية والتسويقية لاسمه، كما أن تشافي مُعجب به ويفضله على خيارات أخرى كروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، وروميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي.

وذكر التقرير أن محمد صلاح يمكنه اللعب لمواسم أخرى، وهو مناسب لقيادة مشروع برشلونة، لما أحدثه من تأثير مع فريقه ليفربول، إضافة لدوره القيادي، وإمكانية لعبه في مركز المهاجم الوهمي، مختتمًا بأن برشلونة سيتأنى قبل محاولة التعاقد معه، حيث ينتظر تفاصيل أكثر عن ميزانية الموسم المقبل، قبل تقديم عرض لللاعب.

وينتهي عقد محمد صلاح مع فريقه ليفربول بنهاية الموسم المقبل 2022-2023، ورفض في شهر ديسمبر الماضي عرضًا للتجديد مع النادي الإنجليزي.