رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإكوادور يتأهل رسميًا لمونديال قطر رغم الخسارة أمام باراجواى

منتخب الإكوادور
منتخب الإكوادور

تأهل منتخب الإكوادور، إلى نهائيات كأس 2022 في قطر، رغم خسارته المفاجئة أمام مضيفتها باراجواي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ملعب (ستاديو أنطونيو أراندا)، في إطار الجولة السابعة عشرة "قبل الأخيرة" من تصفيات أمريكا الجنوبية، لتخوض رابع كأس عالم في تاريخها.
حملت ثلاثية باراجواي توقيع روبرت موراليس وبييرو إينكابييه بالخطأ في مرماه، وميجيل ألميرون، في الدقائق 10، 45، 54، فيما أحرز هدف الإكوادور الوحيد جوردي كايسيدو في الدقيقة 85 من عمر المباراة.
ورغم الهزيمة ضمنت الإكوادور التأهل المباشر للمونديال، حيث تحتل المركز الثالث بالتصفيات بـ25 نقطة بفارق الأهداف أمام أوروجواي التي حجزت بطاقة عبورها لكأس العالم من المركز الرابع بالتصفيات بعد تغلبها بهدف نظيف على ضيفتها بيرو.
وتجمد رصيد بيرو عند 21 نقطة في المرتبة الخامسة التي ستحاول التمسك بها حين تواجه باراجواي في الجولة الأخيرة لتخوض مباراة الملحق الفاصل.
أما باراجواي، التي سبق وأهدرت فرصها في التأهل للمونديال، فتجمد رصيدها عند 16 نقطة في المركز الثامن.
وانضمت الإكوادور وأوروجواي لقائمة المتأهلين للمونديال، والتي تضم كلًا من قطر (الدولة المضيفة)، ألمانيا، الدانمارك، البرازيل، فرنسا، بلجيكا، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، إنجلترا، سويسرا، هولندا، الأرجنتين، إيران، كوريا الجنوبية، اليابان، السعودية.