رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يتعادل مع نيجيريا فى تصفيات الأمم الإفريقية 2017

مباراة مصر ونيجيريا
مباراة مصر ونيجيريا عام 2016

في الخامس والعشرين من مارس عام 2016 تعادل منتخب مصر مع نظيره النيجيري بهدف لكل منهما فى المباراة التى أقيمت على ملعب أحمدو بيلو في الجولة الثالثة من تصفيات الأمم الإفريقية بالجابون 2017 وأدارها الحكم الزامبي جان سيكازوي.

بدأ اللقاء بهجوم للمنتخب النيجيري وتصدى أحمد الشناوي حارس الفراعنة لتمريرة طولية قبل أن تصل إلى أحد مهاجمى المنتخب النيجيري، ورفض محمد صلاح استغلال إحدى الكرات لشن هجمة مرتدة ومرر الكرة برعونة، ورفض الحكم احتساب هدف لمنتخب نيجيريا سجله أحمد موسى بداعى التسلل، وأهدر أحمد حسن كوكا فرصة حقيقية في الدقيقة 18 بعدما تلقى كرة عرضية من محمد صلاح وسددها برعونة لتصطدم بأقدام مدافعي النسور.

في الدقيقة 35 أنقذ أحمد حجازي فرصة حقيقية للمنتخب النيجيري ومرر محمد صلاح كرة طولية داخل منطقة الجزاء تصدى لها الدفاع ونجح إبراهيم صلاح فى إبعاد إحدى الكرات الخطيرة فى الدقيقة 42 من داخل منطقة الجزاء وتصدى أحمد الشناوي لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء وأبعدها إلى ركنية.

في بداية الشوط الثاني أهدر الثنائي رامي ربيعة وتريزيجيه فرصة حقيقية لتسجيل هدف التقدم لمنتخب مصر في الدقيقة 51 وتصدى أحمد الشناوي  لتسديدة قوية من أحمد موسى من داخل منطقة الجزاء وفي الدقيقة 69 سجل  إيتوبو هدف منتخب نيجيريا من متابعة جيدة.

بعد الهدف ارتفع إيقاع الأداء وسدد مروان محسن كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس وسدد أحمد موسى كرة قوية مرت بجوار القائم، ثم سدد كرة أخرى في الدقيقة 71 تصدى لها أحمد الشناوي بصعوبة.

دفع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني  للفراعنة برمضان صبحي بدلًا من  تريزيجيه فى الدقيقة 76 وشهدت الدقيقة 83 الإنقاذ التاريخي لحمادة طلبة بعدما نجح فى إبعاد تسديدة مهاجم نيجيريا من على خط المرمى، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تلقى محمد صلاح تمريرة سحرية من رمضان صبحي ونجح فى ضرب مصيدة التسلل وانفرد بالحارس وسدد الكرة على يساره مسجلًا هدف التعادل.

مثل منتخب مصر: أحمد الشناوي وعمر جابر وأحمد حجازي ورامي ربيعة وحمادة طلبة وعبدالله السعيد "حسام غالي ق 79" وإبراهيم صلاح ومحمد النني ومحمود تريزيجيه "رمضان صبحي ق 76" ومحمد صلاح وأحمد حسن كوكا "مروان محسن ق 63".