رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يتعادل مع البن الإثيوبى سلبيًا فى دورى أبطال إفريقيا 2012

محمد ناجي جدو
محمد ناجي جدو

في الخامس والعشرين من مارس عام 2012 تعادل الأهلي مع فريق البن الإثيوبي دون أهداف في مباراة الذهاب بدور الـ32 في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت باستاد هيلا سيلاسي في أديس أبابا وأدارها الحكم الأوغندي علي كاريجو.

بدأ الشوط الأول بهجوم لأصحاب الأرض عن طريق الجبهة اليمني التي قادها مسعود محمد وتحركات الخطير تافيسي تسفاي

وفي المقابل اعتمد الأهلي علي الهجمات المرتدة مستغلًا سرعة محمد ناجي جدو ومحمد بركات، وفي الدقيقة 34 أصيب سيد معوض ودفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بأحمد شديد قناوي، واتسم أداء الفريقين في آخر عشر دقائق من الشوط الأول بالهدوء لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني اندفع لاعبو البن نحو مرمى شريف إكرامي الذي أنقذ هدفًا مؤكدًا، كما منعت العارضة هدفًا آخر وشهدت الدقيقة 61 بداية السيطرة الأهلاوية وتسابق جدو ومحمد أبوتريكة الذي دفع به جوزيه بدلًا من البرازيلي فابيو جونيور في إهدار الفرصة تلو الأخرى، حيث أهدر جدو فرصة في الدقيقة 65 عندما تلقي تمريرة أبوتريكة خلف الدفاع وراوغ تيسفاي وسدد في يد الحارس، وفي الدقيقة 71 راوغ جدو مدافع وتعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء.

كاد أبوتريكة أن يسجل هدف الفوز قبل النهاية بدقيقة واحدة بعد أن تلقي كرة عرضية من أحمد فتحي وسددها برأسه في جسم الحارس لتنتهى المباراة بالتعادل دون أهداف.

مثل الأهلي: شريف إكرامي وحسام غالي ومحمد نجيب وأحمد السيد وأحمد فتحي وسيد معوض "أحمد شديد قناوي ق 34" ومحمد شوقي وحسام عاشور ومحمد بركات ومحمد ناجى جدو "السيد حمدي ق 79" وفابيو جونيور "محمد أبوتريكة ق 61".