رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيروش: مباراة السنغال مختلفة ونحتاج لدعم الجماهير وهذا سبب غياب صلاح

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

قال كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، إنه لديه ثقة في مجموعة اللاعبين الموجودين بالمعسكر، مشيرًا إلى أن مباراتي السنغال تحدٍ كبير للفريق.

ويلتقي المنتخب الوطني نظيره السنغالي، غدًا، على استاد القاهرة، ضمن لقاءات ذهاب الجولة النهائية للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم المقبلة، والمقرر إقامتها في قطر 2022.


وأضاف كيروش في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "أشكر الحضور جميعًا، وأشعر بقدرتنا على التأهل، سنواجه تحديا كبيرا، سعيد بمستوى اللاعبين والتزامهم في المعسكر، ولدي ثقة في قدراتهم، ونحقق الفوز غدًا".


وواصل: "مباراة السنغال مختلفة عن مباريات أمم إفريقيا، لأن الفريق اللي هيفوز هيفوز بكل شيء، واللي هيخسر هيخسر كل شيء، الوقت كان قليلا للاستعداد هذا حقيقي؛ ولكن هناك مواعيد موضوعة لن نستطيع أن نغيرها، من حُسن الحظ أن لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين يشاركون من أجل بلدهم، ونحن على علم بكل اللاعبين، شاركنا معًا في البطولة العربية، وشاركنا معًا في أمم إفريقيا، في الـ4 أيام الماضية رأيت اجتهاد اللاعبين ومجهودهم الكبير". 

وتطرق كيروش للحديث عن غياب محمد صلاح، قائد المنتخب، عن المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قائلًا: "هذا قرار مجمع، نحن أسرة واحدة والسولية أحد قادة المنتخب أيضًا، ووجوده لإيصال رسالة عن أن المنتخب كله على قلب رجل واحد".

واستكمل: "مصطفى محمد جزء من المنتخب، ولاعب مهم، لا نفكر بشكل شخصثي، ولا يمهمنا من سيسجل أو من سينقذ مرمانا من هدف، الفرحة في النهاية تكون جماعية للمنتخب باكمله، واللاعبين متوحدين، وهذا ماظهر عليهم في أمم إفريقيا الماضية".

وبسؤاله عما إذا كان غياب النني عن المشاركة مع أرسنال وتراجع مستوى عبدالمنعم يشعره بالقلق، أجاب: "لدي 23 لاعبًا جميعهم جاهزين للمشاركة، وستشاهدون ذلك غدًا في الملعب، نعمل من أجل تطوير اللاعبين، وعلينا تقديم أفضل مالدينا، ولكني أشعر بالضغط لأنه يجب علي أن أختار 11 لاعبًا فقط ليشاركوا في المباراة". 

واستطرد: "غدًا سنلعب الشوط الأول فقط، ولدينا مباراة أخرى، وشوط ثاني في السنغال؛ المباراتين مرتبطتين ببعضمها".

واستكمل: "أهلنا اللاعبين نفسيًا لحضور الجماهير، وواثق من حصولنا على دعم الجماهير، ونحتاج لدعمهم عندما نفقد الكرة".

وأتم: "من سوء حظي أنني لم أكن متواجدًا على دكة المنتخب في المباراة النهائية، ورغم ذلك الفريق عمل وقدم أداءً جيدًا، وهذا دليل على أن الفريق يحضر دائمًا".