رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«فيفا» يسلط الضوء على محمد صلاح ومانى قبل مباراة منتخب مصر والسنغال

محمد صلاح وماني
محمد صلاح وماني

أبرز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، المباراة المرتقبة التي ستجمع بين نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، وزميله السنغالي ساديو ماني.

ساعات قليلة تفصلنا عن القمة النارية المرتقبة بين منتخب مصر والسنغال، التي ستُقام على ملعب "القاهرة الدولي"، في التاسعة والنصف مساء غد الجمعة، في ذهاب المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، التي ستُقام في قطر.

وأعدّ الاتحاد الدولي "فيفا" تقريرًا عن مباراة منتخب مصر والسنغال، بقيادة النجمين محمد صلاح وساديو ماني، ثنائي ليفربول، في الدور الحاسم المؤهل لبطولة كأس العالم 2022.

تقرير "فيفا" عن محمد صلاح وساديو ماني

ورصد "فيفا" في تقريره، عبر موقعه الرسمي، مواجهة الثنائي بين محمد صلاح وساديو ماني، ومثلهما الأعلى منذ الطفولة في كرة القدم.

كذلك أشار "فيفا" في تقريره، إلى الأرقام التي تؤكد أن صلاح وماني هما الأفضل في قارة إفريقيا، خلال الخمس سنوات الأخيرة في الملاعب الأوروبية.

وأوضح "فيفا"، أن محمد صلاح أخفق في قيادة منتخب مصر نحو التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية، في نسختها الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون، لصالح منتخب السنغال، بقيادة ساديو ماني.

وكان منتخب مصر قد خسر أمام السنغال بنتيجة 2-4 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي.

ولكن القرعة أوقعت الثنائي صلاح وماني معًا مرة أخرى، في المباراة الفاصلة المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وحلم الصعود للمونديال، لتكون بمثابة جولة أخرى بين الزميلين.

وأفاد الاتحاد الدولي: "الثنائي صلاح وماني وُلِدا في قرى صغيرة في قارة إفريقيا، وانضما إلى نفس النادي ليفربول، مقابل نفس الرسوم تقريبًا".

وتابع "فيفا: "وبطريقة لا يمكن تصورها عندما انتقلا إلى ملعب "أنفيلد" في بادئ الأمر، نجح الثنائي بإلهام ليفربول واعتلاء الفريق على عرش أوروبا خلال السنوات الأخيرة الماضية". 

المثل الأعلى لـ محمد صلاح وساديو ماني

ونشر الاتحاد الأوروبي رد محمد صلاح على سؤاله عن مثله الأعلى في كرة القدم، قائلًا: "رونالدو، فرانشيسكو توتي، زين الدين زيدان، لطالما أحببت السحرة".

وتابع صلاح: "هؤلاء اللاعبون مميزون وفريدون من نوعهم، يمكنهم فعل أشياء لا يستطيع غيرهم القيام بها".

وأضاف صلاح: "عندما دخلت كرة القدم لأول مرة، كنت أحب رونالدو وتوتي، وكنت أحب مشاهدتهما والتظاهر بأنني كنت منهما، عندما كنت في الشارع مع أصدقائي".

في المقابل، أجاب ساديو ماني أيضًا على سؤال مثله الأعلى في كرة القدم، قائلًا: "الحاج ضيوف ورونالدينيو، أحبهما كثيرًا، خاصة رونالدينيو لقد كان رائعًا".

وتابع ماني: "رونالدينيو يمتلك مهارات وتحركات لم ترها من قبل، وكنت أتظاهر بأني مثله عندما كنت صغيرًا، لكنني لم أستطع فعل الأشياء التي يمكنه القيام بها، ولكنني أحبه حتى الآن، وسيكون بطلي إلى الأبد".

محمد صلاح وساديو ماني