رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليابان تهزم أستراليا بثنائية وتتأهل رسميًا رفقة السعودية إلى مونديال قطر 2022

مباراة أستراليا واليابان
مباراة أستراليا واليابان

تأهل المنتخب الياباني، رسميًا إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وذلك عقب تغلبه على مضيفه الأسترالي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (أستراليا ستاديوم)، في إطار الجولة التاسعة من المجموعة الثانية للدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال.
ورفعت اليابان رصيدها إلى 21 نقطة، ليحتل صدارة المجموعة مؤقتًا، وتصحب معها المنتخب السعودي، الذي ضمن تأهله رسميًا إلى النهائيات قبل خوضه مباراة الليلة، أمام نظيره الصيني.
وفي المقابل، تجمد رصيد أستراليا، عند 16 نقطة، في المركز الثالث، لتذهب لخوض منافسات الملحق الآسيوي مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى.
افتتح كاورو ميتوما التسجيل في الدقيقة 89، ثم أضاف اللاعب ذاته، الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء.
وسيلتقي "الأخضر" السعودي، مساء اليوم، نظيره منتخب الصين، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب الشارقة بالإمارات، ضمن الجولة التاسعة من المجموعة ذاتها.
وفي الجولة العاشرة والأخيرة، ستستضيف السعودية نظيرتها أستراليا بملعب (الجوهرة المشعة) في جدة، بينما سيستقبل المنتخب الياباني ضيفه منتخب فيتنام بملعب (سايتاما) يوم الثلاثاء المقبل.