رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزهم بيدرى.. أفضل 5 لاعبين فى دور الـ16 بالدورى الأوروبى

بيدري
بيدري

رغم انتهاء دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، إلا أن هناك بعض اللاعبين نجحوا في خطف الأنظار، بعد تألقهم وساهموا في تأهل أنديتهم لدور ربع النهائي في المسابقة.

وشهدت مرحلة دور الـ16، تأهل أندية برشلونة الإسباني، سبورتنج براجا البرتغالي، وست هام يونايتد الإنجليزي، لايبزيج الألماني، آينتراخت فرانكفورت الألماني، ليون الفرنسي، أتالانتا الإيطالي، جلاسكو رينجرز الأسكتلندي، إلى دور ربع النهائي من الدوري الأوروبي.

 

أفضل 5 لاعبين في دور الـ16 بالدوري الأوروبي

وبهذا الصدد، يرصد لكم موقع “الكابتن” اللاعبين الذين خطفوا الأنظار إليهم بعد تألقهم في دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي، وذلك على النحو التالي:

1- الإسباني بيدري

يواصل الشاب الإسباني بيدري، صاحب الـ19 عامًا، تألقه رفقة ناديه الكتالوني، مساهمًا في تأهل البارسا إلى دور ربع النهائي من الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

وتأهل فريق برشلونة لدور ربع النهائي من المسابقة، على حساب جالطة سراي التركي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري مصطفى محمد، بنتيجة 2-1 ذهابًا وإيابًا.

وتمكّن بيدري من مراوغة دفاع جالطة سراي، ليسجل هدف التعادل لبرشلونة، في إياب دور الـ16، قبل أن يُضيف الجابوني بيير إيميريك أوباميانج هدف الفوز، والتأهل للدور التالي من المسابقة.

بيدري

 

2- الكولومبي لويس مورييل

قاد الكولومبي لويس مورييل، مهاجم أتالانتا الإيطالي، فريقه نحو التأهل لدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي، على حساب باير ليفركوزن الألماني بنتيجة 4-2 ذهابًا وإيابًا.

وتمكّن لويس مورييل من تسجيل هدفين في مباراة الذهاب، التي انتهت بفوز أتالانتا بنتيجة (3-2)، قبل أن يتكرر الانتصار في مباراة الإياب بهدف نظيف لصالح الفريق الإيطالي.

لويس مورييل

 

3- الأوكراني أندريه يارمولينكو

شارك الأوكراني أندريه يارمولينكو، لاعب وسط وست هام يونايتد الإنجليزي، كبديل مع فريقه أمام إشبلية الإسباني، في مباراة الإياب.

ورغم ذلك تمكّن أندريه يارمولينكو من تسجيل هدفًا مميزًا وقاتلًا في مرمى إشبيلية في الوقت الإضافي، ليسهم في تأهل وست هام يونايتد لدور ربع النهائي بالدوري الأوروبي، بنتيجة 2-1 ذهابًا وإيابًا.

 

أندريه يارمولينكو

 

4- الصربي فيليب كوستيتش

ساهم الصربي فيليب كوستيتش، لاعب وسط آينتراخت فرانكفورت الألماني، في تأهل فريقه على ريال بيتيس الإسباني، لدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي، بنتيجة 3-2 ذهابًا وإيابًا.

وفي مباراة الذهاب، سجل فيليب كوستيتش هدفًا، وصنع آخر في لقاء الإياب، ليقود آينتراخت فرانكفورت نحو تخطي عقبة ريال بيتيس.

فيليب كوستيتش

 

5- البرازيلي لوكاس باكيتا

مثل البقية، نجح البرازيلي لوكاس باكيتا، مهاجم ليون الفرنسي، في قيادة فريقه نحو التأهل لدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي، على حساب بورتو البرتغالي بنتيجة 2-1 ذهابًا وإيابًا.

وتمكّن لوكاس باكيتا من تسجيل هدف فوز ليون خارج ملعبه في ذهاب دور الـ16 بالدوري الأوروبي أمام بورتو.

لوكاس باكيتا