رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوبير يكشف كواليس التشكيل النهائي للمنتخب الوطني أمام السنغال بتصفيات المونديال

مصر والسنغال نهائي
مصر والسنغال نهائي "كان 2021"

كشف الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس فيوتشر إف سي، عن الملامح النهائية لتشكيل منتخب مصر أمام السنغال، في تصفيات كأس العالم.

 

موعد مباراة مصر والسنغال بتصفيات كأس العالم  

 

ومن المقرر أن يستضيف منتخب الفراعنة نظيره أسود التيرانجا، في تمام التاسعة والنصف مساء غد الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، في ذهاب الجولة الحاسمة والأخيرة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لقطر 2022.

 

وتقام مواجهة الإياب بين المنتخبين الثلاثاء القادم، في العاصمة السنغالية "داكار".

 

تشكيل مصر المتوقع أمام السنغال بتصفيات مونديال قطر 2022

 

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، له صباح اليوم، الخميس: "طريقة توظيف اللاعبين داخل الملعب، ستكون هي المعيار الأساسي في التشكيل، فإذا خاض كيروش المباراة بطريقة 4-3-3، سيكون كالآتي".

وأضاف: "محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه عمرو كمال عبدالواحد ومحمد عبدالمنعم ومحمود الونش وأحمد أبوالفتوح، بينما يتكون خط الوسط من عمرو السولية ومحمد النني وحمدي فتحي ومرموش".

وواصل نائب فيوتشر إف سي: "أما خط الهجوم سيتولى قيادته محمد صلاح ومصطفى محمد".

 

شوبير يلمح إلى إمكانية البدء بتريزيجيه أساسيًا في هذه الحالة

وأشار إلى أنه إذا قرر المدرب البرتغالي اللجوء لطريقة 4-3-2-1، لم يحدث جديدة في التشكيل، التغيير الوحيد في وسط الملعب بالسولية أو حمدي فتحي مع النني والبدء بتريزيجيه أساسيًا ومرموش، وصلاح ومصطفى محمد للهجوم.

وأكمل: "هناك طريقة أخرى وهي 4-4-2، التغيير الوحيد فيها تواجد عمرو جابر في وسط الملعب، بدلًا من السولية، لكن أعتقد سيكون من الصعب لكيروش اللعب بهذه الطريقة".

وواصل شوبير: "مدرب المنتخب يمتلك الكثير من الحلول على مقاعد البدلاء، يمكن استغلالهم جيدًا، حسب سير نتيجة المباراة مثل مجدي أفشه وأحمد سيد زيزو ومروان حمدي وإمام عاشور".

 

شوبير يكشف حقيقة البدء بأفشة أساسيًا

وعن إمكانية البدء بأفشة أساسيًا في المباراة أوضح نائب فيوتشر: "بحكم معرفتي بشخصية المدرب البرتغالي خلال المواجهات الماضية، سيكون من الصعب أن يبدأ باللاعب أساسيًا، ربما يكون له دور كبديل".

 

وتعد مباراة الغد نسخة مكررة من نهائي كأس الأمم الإفريقية، والتي أقيمت في الكاميرون يوم 6 فبراير الماضي، واستطاع أسود التيرانجا من خلالها التتويج بأول ألقابه القارية تاريخيًا.

 

وينطلق المونديال العالمي في العاصمة القطرية الدوحة، خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين.