رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جاريدو لـ«الكابتن»: الأهلى دائمًا الأفضل فى إفريقيا.. مصر الأوفر حظًا من السنغال وبرشلونة سيكون محظوظًا بصلاح «حوار»

جاريدو
جاريدو

أكد أن فترته في الأهلي كانت الأفضل في تاريخه، وتحدث عن حظوظ منتخب مصر أمام السنغال في التصفيات النهائية لكأس العالم 2022 بقطر.

 

"الكابتن" أجرى حوارًا مع الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للنادي الأهلي السابق وجاء كالآتي:

في البداية.. حدثنا عن ولايتك مع الأهلي؟

"لقد كان شرف لي تدريب الأهلي، دائمًا ما أقول إنها دائمًا الخطوة الأفضل في مسيرتي، عشت أجمل لحظات حياتي في مصر".

"عائلتي كانت سعيدة للغاية، المصريين رائعون، الأهلي دائمًا فريق عظيم بجماهيره ولاعبوه لا يهم من المدير الفني الذي يتولى المهمة".

 

كيف ترى الأهلي في الفترة الأخيرة؟

"في رأي الأهلي في السنوات الأخيرة وجد الاستقرار في جميع الأشياء، وجد استقرارًا فنيًا وإداريًا مع رئيس النادي الخطيب وبالنسبة لي هذا هو مفتاح نجاحه دائمًا وفي السنوات الماضية".

"جماهير الأهلي دائمًا تسانده وهي من أبرز عوامل نجاحه، بجانب الخطيب الذي يقدم دورًا رائعًا في السنوات الماضية، ترى دائمًا نجاح النادي عندما يكون الرئيس كان لاعبًا كبيرًا في الفريق من قبل وهذا يحدث مع الخطيب".

"بيتسو موسيماني محظوظ للغاية بهذه المجموعة وبهذه الأجواء في الأهلي السنوات الماضية، يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين في الفترة الماضية".

 

دعني أحدثك عن الزمالك، كيف ترى مستواه مؤخرًا؟

"جميع الفرق تمر بأوقات سيئة، لكن الزمالك فريق كبير مثله مثل الأهلي في الدوري وإفريقيا، سيعود من جديد لأنه ناد بحجم كبير وواحد من أفضل الفرق في إفريقيا".

كيف ترى حظوظ منتخب مصر أمام السنغال في المباراة المقبلة بتصفيات المونديال؟

"أتمنى من قلبي أن يتأهل منتخب مصر إلى قطر، أثق في ذلك وخاصًة من أجل وائل جمعة صديقي الذي أتمنى له كل التوفيق، حيث يقوم بعمل أكثر من رائع مع المنتخب رفقة كارلوس كيروش ويساعده كثيرًا".

"كيروش مدرب رائع ومخضرم للغاية ويمتلك جهازًا فنيًا مميزًا أيضًا من بينهم عصام الحضري ولديهم أيضًا قائمة كبيرة من اللاعبين مثل محمد صلاح، تريزيجيه والشناوي".

"أرى مصر في المونديال، أتمنى ذلك لأن مصر تعتبر بالنسبة لي موطني وأحب رؤية المصريين سعداء".

 

ما رأيك في محمد صلاح وما يقدمه في الفترة الأخيرة؟

"محمد صلاح بالتأكيد واحد من أفضل لاعبي العالم، لكنني لا أحب دائمًا قول من أفضل لاعب أو رقم 1 أو 2، لكن ليونيل ميسي كان الأفضل طيلة السنوات الماضية في رأي"

"لكن سأقول لك بكل تأكيد في الوقت الحالي أن صلاح من أفضل 4 لاعبين في العالم مع كيليان مبابي، ليفربول ومنتخب مصر محظوظان بوجود محمد صلاح لأنه بجانب إنه لاعب رائع أيضًا شخصية رائعة".

 

مفاوضات عقد صلاح كيف تراها، هي وتقارير ارتباط مو بالانتقال إلى برشلونة؟

"صلاح لاعب مهم للغاية بالنسبة إلى ليفربول، بالنسبة لبرشلونة إنه من أفضل فرق العالم وأي لاعب في العالم يريد اللاعب للبارسا".

"أي فريق يتمنى أن يحصل على صلاح، أعتقد أنهم سيسعون للحصول على خدمات محمد صلاح".