رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: مانشستر يونايتد يستهدف ضم مدرب أياكس لخلافة رانجنيك

رالف رانجنيك
رالف رانجنيك

يبحث نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن مدرب جديد للفريق، في الموسم المقبل، خلفًا للألماني رالف رانجنيك، المدرب الحالي المؤقت للشياطين الحمر.

ومن المقرر أن ينتهي دور رالف رانجنيك رفقة مانشستر يونايتد، في الصيف المقبل بعد نهاية الموسم الحالي 2021-2022.

 

مانشستر يونايتد يبحث عن مدرب جديد

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن مسئولي مانشستر يونايتد أجروا مقابلة مع إريك تين هاج، المدير الفني لفريق أياكس أمستردام الهولندي، يوم الإثنين الماضي، حول إمكانية التعاقد معه خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن مانشستر يونايتد أبدى إعجابه بقدرات إريك تين هاج، صاحب الـ52 عامًا، ويرغب في التعاقد معه، وتولي مسئولية تدريب الفريق خلفًا لنظيره الألماني رالف رانجنيك. 

وأشارت الصحيفة، إلى أن مسئولي مانشستر يونايتد أجروا أيضًا عدة مقابلات أخرى مع المرشحين لتولي تدريب الفريق، مثل:  ماوريسيو بوكيتينو (مدرب باريس سان جيرمان)، جولين لوبيتيجي (مدرب إشبيلية)، ولويس إنريكي (مدرب منتخب إسبانيا).

وأفادت الصحيفة، أن إدارة مانشستر يونايتد تأمل في اتخاذ قرارها النهائي بشأن المدرب الجديد، قبل نهاية الشهر المقبل، من أجل إتمام الأمر في أقرب وقت ممكن.

في المقابل، أكدت إدارة نادي أياكس أنها لن تقف عائقًا في طريق المدرب إريك تين هاج وانتقاله إلى مانشستر يونايتد، في ظل العلاقات الجيدة التي تجمع بين الناديين.

ورغم ذلك، إلا أن هناك تعويضًا ماليًا تبلغ قيمته 4 ملايين جنيه إسترليني، في حال قرر إريك تين هاج الرحيل والانتقال إلى مانشستر يونايتد.

 

موعد مباراة مانشستر يونايتد المقبلة

ويستعد فريق مانشستر يونايتد لمواجهة نظيره ليستر سيتي، يوم السبت الموافق 2 أبريل، في السادسة والنصف مساءً، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويتواجد فريق مانشستر يونايتد حاليًا في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 50 نقطة.