رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيروش يحسم مصير حراسة مرمى الفراعنة فى مواجهة السنغال

الشناوى وأبوجبل
الشناوى وأبوجبل

حسم الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش، مصير حراسة مرمى الفراعنة فى مباراتى السنغال ضمن المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

واتفق كيروش مع معاونيه على تجهيز محمد الشناوى لحراسة مرمى الفراعنة فى المباراتين المقبلتين، بسبب الخبرات الكبيرة التى يتمتع بها الشناوى على حساب محمد أبو جبل الحارس الثانى فى قائمة الفراعنة.

 

حالة جدل 

وشهد معسكر المنتخب الوطنى حالة من الجدل مع بداية انطلاقه يوم الاحد الماضى بشأن مصير حراسة مرمى الفراعنة فى مباراتى السنغال، حيث اقترح البعض ضرورة الاعتماد على محمد أبوجبل بعد المستوى الذى قدمه خلال مباريات بطولة أمم إفريقيا التى أقيمت مؤخرًا فى الكاميرون بحكم الحالة المعنوية التى يعيشها حارس الزمالك حاليًا، إلا أن كيروش استند لعامل الخبرة وحسم الموقف من بداية المعسكر.

 

وجهة نظر 

وحرص كيروش على توضيح وجهة نظره خلال حديثه مع معاونيه، بهدف تجهيز الشناوى بشكل جيد خلال التدريبات من الناحية الفنية والمعنوية لهذه المواجهة، فى ظل تراجع مستوى الحارسين بشكل ملفت للنظر مع انديتهما خلال الفترة الاخيرة.

استعدادات خاصة

الأمر الذى يحتاج من وجهة نظر كيروش لاستعدادات خاصة من جانب الجهاز الفنى ولمجهود كبير من جانب الحارسين للوصول إلى المستوى المطلوب قبل مباراتى السنغال.

ويستعد الفراعنة لمواجهة السنغال يوم الجمعة المقبل على استاد القاهرة فى ذهاب المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التى تستضيفها قطر نهاية العام الجارى، على أن تقام مباراة الإياب فى العاصمة السنغالية داكار يوم 29 مارس الجارى ووفقًا لمجموع نتائج المباراتين سيتحدد المنتخب الذى سيتواجد فى نهائيات كأس العالم.