رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يخسر أمام البرتغال بهدفين وديًا عام 2018

مباراة مصر والبرتغال
مباراة مصر والبرتغال عام 2018

في الثالث والعشرين من مارس عام 2018 التقى منتخب مصر نظيره البرتغال في مباراة ودية دولية بملعب ليتزيجروند بمدينة زيورخ في سويسرا أدارها الحكم الإيطالي باولو سيلفيو مازوليني وانتهت بفوز المنتخب البرتغالي 2-1.

بدأ الشوط الأول سريعا من المنتخب البرتغالي وكاد كريستيانو رونالد يسجل هدفا في الدقيقة الأولى لكن تسديدته مرت بجوار القائم وفي الدقيقة السابعة مرر محمد النني كرة عرضية إلى محمود تريزيجيه الذي أعادها لمنطقة الجزاء لعبدالله السعيد الذي سدد الكرة في أجسام المدافعين وسدد محمد صلاح كرة في الدقيقة العاشرة مرت فوق العارضة.

واصل كريستيانو رونالدو تسديداته وتصدي في الدقيقة 36 لركلة حرة مباشرة على بعد 30 ياردة وسدد كرة اصطدمت بالحائط البشري وألغى الحكم هدفًا لمنتخب البرتغال بداعي التسلل سجله المدافع رولاندو مستغلا ارتباك مدافعي منتخب مصر في التعامل مع كرة عرضية من ركلة ركنية.

 

بدأ الشوط الثاني هادئا من المنتخبين وفي الدقيقة 56 سجل محمد صلاح هدف الفراعنة عندما تلقى تمريرة عبدالله السعيد داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بقدمه اليسرى أسفل الزاوية اليمنى لروي باتريسيو حارس البرتغال.

أجرى الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر التغيير الأول بنزول مروان محسن بدلا من أحمد حسن كوكا ثم دفع بعمرو وردة بدلا من عبدالله السعيد وتصدى محمد الشناوي لتسديدة قوية من رونالدو في الدقيقة 64 ثم تصدى  لتسديدة أخرى من كواريزما.

أجرى كوبر التغيير الثالث في الدقيقة 78 بخروج محمد صلاح ونزول شيكابالا الذي سدد كرة من ركلة حرة في الدقيقة 85 أمسكها روي باتريسيو.

تألق الشناوي مجددًا بالتصدي لتسديدة قوية من بيرناردو سيلفا في الدقيقة 88 وسجل رونالدو هدف التعادل لمنتخب البرتغال برأسية قوية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع وعاد رونالدو ليسجل الهدف الثاني للبرتغال في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

مثل منتخب مصر: محمد الشناوي وأحمد فتحي وأحمد حجازي وعلي جبر ومحمد عبدالشافي وعبدالله السعيد "عمرو وردة ق 66" ومحمد النني وطارق حامد "حسام عاشور ق 87" ومحمود تريزيجيه ومحمد صلاح "شيكالالا ق 78" وأحمد حسن كوكا "مروان محسن ق 62".