رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يتعادل مع النيجر 1-1 فى ختام تصفيات بطولة الأمم الإفريقية 2019

محمود تريزيجيه
محمود تريزيجيه

في الثالث والعشرين من مارس عام 2019 تعادل منتخب مصر مع منتخب النيجر بهدف لكل منهما في مباراة الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة العاشرة في تصفيات بطولة الأمم الإفريقية 2019 التي أقيمت على ملعب جينيرال سيني كونتش بالعاصمة نيامي وأدارها الحكم رينج نيير مالونج من جنوب السودان.

سجل محمود تريزيجيه هدف التقدم للفراعنة في الدقيقة 47 وتعادل أمادو مونتاري في الدقيقة 81 وتصدى أحمد الشناوي حارس الفراعنة لركلة جزاء في الدقيقة 55 سددها سليماني ساكو ورفع التعادل رصيد المنتخب الوطني إلى 13 نقطة، محتلًا المركز الثاني خلف المنتخب التونسي.

 الشوط الأول جاء متوسط المستوى بسبب عدم الانسجام بين اللاعبين حيث خاض منتخب مصر المباراة بتشكيل أغلبه من البدلاء، لذلك استغل منتخب النيجر الفرصة وظهر بشكل جيد وكان الأفضل إنتشارا والأكثرخطورة.

تحسن أداء منتخب مصر نسبيا في الشوط الثاني بعدما دفع المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للفراعنة بمحمود تريزيجيه بدلا من علي غزال ونجح تريزيجيه في تسجيل هدف منتخب مصر في الدقيقة 47.

بعد الهدف هاجم منتخب النيجر وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 55 تصدى لها سليماني ساكو وأنقذها الشناوي وفي الدقيقة 82 كلل منتخب النيجر سيطرته بهدف التعادل.

 

مثل منتخب مصر: أحمد الشناوي ومحمد هاني وعلي جبر وأحمد أيمن منصور وكريم حافظ وعمرو السولية وعلي غزال "محمود تريزيجيه ق 46" ونبيل عماد دونجا وعمار حمدي "عبدالرحمن مجدي ق 68" وعمرو وردة وأحمد حسن كوكا "مصطفى محمد ق 79".