رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الـ«AUC»: نشعر بالفخر لاستضافة كأس العالم للكبار للخماسى الحديث كأول جامعة مصرية

 أحمد دلال رئيس الجامعة
أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة

أكد أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة أنه يشعر بالفخر لاستضافة بطولة كأس العالم للخماسي الحديث للكبار كأول جماعة مصرية.

وتستضيف الجامعة الأمريكية البطولة خلال الفترة من 22 حتى 27 مارس الجاري.

وقال دلال في كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم، بمقر الجامعة الأمريكية: "نشعر بالفخر لاستضافة حدث رياضي هام وبطولة هامة مثل كأس العالم للخماسي الحديث على ملاعب الجامعة الأمريكية بمشاركة ٤٠ دولة حول العالم".

وأضاف: "نشعر بالفخر أيضا باختيار الاتحاد الدولي للخماسي الحديث للجامعة الأمريكية لاستضافة بطولة كأس العالم وهو أمر يسعدنا كثيرا".

وتابع: "طلب منا الاتحاد المصري استضافة البطولة لأنها كانت ستقام في القاهرة وجاءت لجنة مختصة لمعاينة الملاعب وتم الاستقرار على مكانين من بينهم جامعتنا ثم فزنا بالاستضافة وقررنا دعم مصر وأبطال الخماسي والرياضة المصرية وإظهار صورة مصر الحضارية في استضافة كبرى البطولات".

وأشار: "ندعم رياضة  الخماسي الحديث وقمنا بتكوين أول فريق في الجامعة وشاركنا في بطولة الجامعات رقم 49 وحققنا المركز الثاني في الترتيب العام وحققت لاعبة الجامعة هايدي عادل المركز الثاني في منافسات الفردي".

وواصل: "أشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على جهوده ودعمه لكل الرياضات في جميع أنحاء مصر".

وأوضح: "الرياضة هي التي تجمع الشعوب وهي رسالة طيبة لاتحاد الجميع والمنافسة الشريفة ونتمنى لجميع الدول الحظ الطيب في هذه البطولة".

وأشار: "نهنئ هايدي عادل الطالبة بالجامعة الأمريكية على تأهلها لنصف نهائي منافسات السيدات بالبطولة وهي أيضا قائدة منتخب مصر، لذلك نتمنى لها الحظ الطيب ولكل لاعبي منتخب مصر وجميع الوفود المشاركة ".

وأتم: "في النهاية أشكر كل المسؤولين في الجامعة على جهود استضافة هذه البطولة وبالأخص المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث ومدير أول الرياضة بالجامعة الأمريكية على جهوده ونتمنى استضافة طيبة للجميع هنا".