رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأجهزة الأمنية تحدد شروط دخول الجماهير مباراة مصر والسنغال

الجماهير المصرية
الجماهير المصرية

انتهت جميع الأجهزة الأمنية المكلفة بتأمين المواجهة المرتقبة بين منتخبي مصر والسنغال، في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، من كل استعداداتها الخاصة لهذا المباراة المنتظرة.

 

موعد مباراة مصر والسنغال بتصفيات مونديال قطر 2022

ومن المقرر أن يستضف الفراعنة نظيره أسود التيراتجا، في تمام التاسعة والنصف مساء الجمعة المقبلة، 25 مارس الجاري ذهابًا، على استاد القاهرة الدولي، ثم يخرج لمواجهته في العاصمة السنغالية داكار، يوم 29 من الشهر ذاته.

وتقام المواجهتان المنتظرتان، في المرحلة الفاصلة والأخيرة من تصفيات مونديال قطر 2022، والمزمع انطلاقه خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين.

 

الأجهزة الأمنية تحذر الجماهير من دخول المدرجات بهذه المواد 

ووضعت الأجهزة الأمنية قائمة بالمواد الممنوعة على الجماهير حملها، أثناء تواجدهم في مدرجات استاد القاهرة، وهي:

1- مؤشرات الليزر وعبوات الطلاء (البخاخ أو العطور أو المواد الكيميائية أو أي مواد أخرى قد تسبب الحريق أو الضرر).

2- الألعاب النارية والشعلات، والسجائر وملحقاتها والمدواخ والسجائر الإلكترونية والأبواق التي تسبب ضجيجًا مرتفعًا أو أبواق الغاز، وبطاريات أو أدوات الشحن أو أجهزة تخزين الطاقة، ويسمح بمكبر صوت واحد باستطاعة 45 واط.

3-  لفافات الورق، والأسلحة والمتفجرات والأدوات الحادة، والعبوات والأكواب الزجاجية أو المعدنية ويسمح فقط بالأكواب البلاستيكية المفتوحة، والتسجيل الصوتي أو المرئي أو التقاط الصور إلا للاستخدام الشخصي فقط.

4- الكحول والمخدرات والمواد ذات الطابع العنصري– مثل القمصان والأعلام وطائرات الدرون، ويمنع استخدام العصا الذي يزيد طولها على 50 سم، ويسمح فقط بالعصا المطاطية أو البلاستيك الخفيف، وتم منع المواد الترويجية أو الإعلانية والكرات بمختلف أنواعها.

 

ضربات الجزاء تمنح أسود التيرانجا أول ألقاب أمم إفريقيا

وتعد هذه المواجهة بمثابة نسخة مكررة من النهائي التاريخي بين الفريقين على لقب كأس الأمم الإفريقية، التي أقيمت في الكاميرون الفترة الماضية، واستطاع أسود التيرانجا من خلالها حصد أول ألقابهم القارية، عن طريق ضربات الجزاء بنتيجة  4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي دون أهداف.