رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إلى أين يذهب باولو ديبالا بعد تعثر مفاوضاته مع يوفنتوس؟

باولو ديبالا
باولو ديبالا

تحوم الشكوك حول مستقبل النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، مهاجم وقائد يوفنتوس الإيطالي، رفقة ناديه خلال الفترة المقبلة.

وشهدت الفترة الماضية تعثر في مفاوضات تجديد عقد ديبالا مع يوفنتوس، في ظل عدم توصل الطرفين لاتفاق حتى الآن.

وأشارت التقارير الصحفية، إلى أن إدارة يوفنتوس قدمت عرضًا لـ ديبالا يبلغ قيمته 6 أو 7 ملايين يورو كراتب في الموسم الواحد، وهو أقل مما عرضه النادي في نهاية العام الماضي، بحصوله على راتب 11 مليون يورو في الموسم، لذلك قوبل بالرفض من ديبالا.

 

باولو ديبالا على أعتاب الرحيل عن يوفنتوس بالمجان

وأصبح ديبالا على أعتاب الرحيل عن يوفنتوس، في الميركاتو الصيفي المقبل، وذلك بالمجان بعدما ينتهي عقده الحالي بنهاية الموسم الحالي 2021-2022.

وأكدت التقارير الصحفية، أن يوفنتوس فشل في التوصل لاتفاق مع ديبالا بشأن تجديد عقده، الذي سينتهي في الصيف المقبل، وسيرحل في صفقة مجانية، لا سيما بعدما نشر جوستافو، شقيق اللاعب، رسالة عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام"، وقال فيها: "غير معقول!".

وتكهنت التقارير الصحفية أن رسالة جوستافو، شقيق باولو ديبالا، فيها إشارة إلى أن اللاعب سيغادر يوفنتوس في نهاية الموسم، رغم كل ما قدمه مع الفريق، وأنه إحدى الركائز الأساسية في التشكيل على أرض الملعب.

وإجمالًا شارك ديبالا مع يوفنتوس في 283 مباراة، سجل خلالها 113 هدفًا، وقدم 48 تمريرة حاسمة، منذ انضمامه لصفوف الفريق في يوليو 2015.

باولو ديبالا

مصير ديبالا بعد تعثر مفاوضاته مع يوفنتوس

حسب التقارير الصحفية، فإن مستقبل باولو ديبالا بات على المحك، وأصبح أمام 3 خيارات في الصيف المقبل.

ويُعد باولو ديبالا محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في الحصول على خدماته، على رأسها نادي إنتر ميلان الإيطالي.

1- البقاء في الدوري الإيطالي، والانتقال إلى فريق إنتر ميلان في صفقة انتقال حر بالمجان، بعدما أبدى النادي استعداده للظفر بخدمات اللاعب، لتدعيم الجبهة الهجومية للفريق، من خلال لاعب يمتلك خبرة كبيرة في أرض الملعب.

كذلك وجود جوزيبي ماروتا، المدير التنفيذي لإنتر ميلان الحالي، قد يسّهل من عملية إتمام صفقة انتقال ديبالا إلى النيراتزوري؛ بسبب علاقته الجيدة مع اللاعب، ولكن هذا الأمر قد لا يحدث، سوى في حال فشلت محاولات تجديد عقد ماورو إيكاردي وغادر الفريق.

2- أما الوجهة الأخرى والمرجحة لـ ديبالا، صاحب الـ25 عامًا، فهي انتقاله إلى الدوري الإسباني "الليجا"، من خلال بوابة أحد الناديين ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد.

3- البقاء في فريق يوفنتوس، والسير على خطى النجم أليساندرو دل بييرو، بأن يُصبح نجم الفريق وقائده الأول، لا سيما بعد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وتراجع أداء المدافع الإيطالي جورجيو كيلليني؛ بسبب تقدمه في العمر (37 عامًا)، ووجود مرحلة جديدة قد تُكتب باسم ديبالا في حال استمراره.