رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أيمن أشرف يتحدث لـ«الكابتن» عن مباراتى مصر والسنغال ومستقبل الأهلى فى دورى اأبطال وعلاقتة بمحمد صلاح

ايمن اشرف
ايمن اشرف

يعد أيمن أشرف لاعب الفريق الأهلي والمنتخب من اللاعبين الذين يجيدون اللعب  في أكثر من مركز ويطلق عليه لقب اللاعب الجوكر لأي جهاز فني. 

الدستور حرصت علي إجراء حوار مع اللاعب لمعرفة استعداداته لمواجهة السنغال، وانضمامه لقائمة المنتخب، وموقفه من المشاركة، وغيرها من الملفات المختلفة، فتبابعوا الحوار التالي:

  • في البداية..  ما مدى جاهزيتك لمواجهة السنغال بعد غيابك عن المشاركة مع الأهلي؟

- شفيت من الإصابة، وأشارك في التدريبات الجماعية للفريق منذ 10 أيام، أما المشاركة في المباريات فهي وجهة نظر المدير الفني، وأنا أحترم رأيه ولكنني جاهز للمشاركة وأنتظر الفرصة للعودة في أي وقت.

 * من تواصل معاك من الجهاز الفني للمنتخب قبل إعلان القائمة؟

- أنا على تواصل مستمر مع ضياء السيد، ووائل جمعة، وكانا يطمئنان على حالتي من وقت لآخر، وكانا سببًا رئيسيًا في رفع روحي المعنوية، وتحفيزي من أجل العودة مرة أخرى للتدريبات والمشاركة، والجهاز الطبي للأهلي كان ينسق برنامج التأهيل الخاص بي مع طبيب المنتخب، لتجهيزي لمباراتي السنغال.

  • هل توقعت انضمامك للمنتخب في ظل غيابك عن المشاركة؟

- كان لدي يقين وثقة في الله أن تعبي في الفترة الماضية مع المنتخب لن يضيع، وكنت واثقًا من انضمامي للقائمة، الإصابات أشياء قدرية، ولكنني لم أفقد الأمل يومًا في انضمامي للمنتخب، وأشكر كارلوس كيروش، والجهاز المعاون له علي الثقة في ودعمهم لكل اللاعبين، وأحمد الله أنني سأكون جزءًا من جيل يسعي لتحقيق حلم الشعب المصري في تكرار إنجاز الصعود إلي كأس العالم بقطر 2022.

  • كيف تري مواجهة منتخب مصر والسنغال؟

- المباراة ستكون قوية وصعبة على كلا الفريقين، المنتخبان لديهما تاريخ كبير في إفريقيا، ولكننا سنركز على تعويض جماهيرنا عن خسارة أمم إفريقيا، وتحقيق حلم التأهل لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي لإسعاد الشعب المصري.

  • كيف ترى تطور مستويات المنتخبات الإفريقية؟

- المنتخبات الإفريقية أصبحت على مستوى عالٍ في تكتيك كرة القدم، ولديها لاعبون محترفون في أفضل الدوريات الأوروبية، قارة إفريقيا لم يعد بها منتخب صغير وآخر كبير، كل المنتخبات أصبحت تلعب كرة قدم مميزة، وكرة القدم الإفريقية تطورت خلال السنوات الماضية، وأسهم في ذلك وجود عدد كبير من اللاعبين الأفارقة المحترفين في أوروبا، وهذا ماشاهدناه في أمم إفريقيا الأخيرة. 

  • كيف ترى إضافة محمد صلاح للمنتخب.. وما رأيك في الانتقادات التي تعرض لها بعد أمم إفريقيا؟

- بالطبع محمد صلاح لاعب كبير، وأحد أفضل اللاعبين في العالم، وأثبت ذلك في أكثر من مرة، وقدم مباريات كبيرة مع المنتخب في أمم إفريقيا الأخيرة، الانتقادات أمر طبيعي وتحدث للجميع، هو قائد المنتخب وكان له دور كبير معنا خارج الملعب قبل داخله، واستطاع تجميع اللاعبين من حوله وإبعاد الفريق عن أي محاولات للتشويش أو الانتقادات على السوشيال ميديا.

  • ما رأيك في المنافسة بين ماني وصلاح.. وهل تؤثر على أدائه مع المنتخب؟

- محمد صلاح يضع كامل تركيزه مع المنتخب على تحقيق الانتصارات، وإسعاد الشعب المصري، بكل تأكيد هو في منافسة شرسة مع ماني للتأهل للمونديال، ولكن أعتقد أن خبرات صلاح ستجعله يستغل هذه المنافسة لصالح المنتخب.

  • هل اللاعبون يتابعون ردود الأفعال علي السوشيال ميديا قبل مواجهة السنغال؟

 

- لا نركز بشكل كبير مع السوشيال ميديا، بالطبع نعلم أن الجمهور المصري يريد منا الفوز في كل المباريات، وتحقيق كل الإنجازات، وأحيانًا يكون الانتقاد لاذعًا بعض الشيء، ولكن علينا تحمل المسئولية، وهذا ما نقوله للاعبين الشباب في المنتخب، بصفتنا لاعبين كبارًا، ودائمًا مانطلب منهم التركيز في الملعب فقط.

  • كيف ترى المنافسة فى مركزك بعد عودة محمدعبدالمنعم؟

- محمد عبدالمنعم قدم أداء ممتازًا في أمم إفريقيا، وخطف الأنظار بقوته وتركيزه في الملعب، وبكل تأكيد المنافسة ستكون صعبة في دفاع الأهلي بالفترة المقبلة، ولكن في النهاية الأهلي هو المستفيد الأول، لأن الجميع يحاول تقديم أفضل ما لديه من أجل الحصول على ثقة الجهاز الفني والمشاركة في المباريات.

  • هل تخشى الجلوس على الدكة حال عودة بدر بانون من الإصابة؟

- لا أخشى الدكة، أنا أتدرب وأقدم كل ما لدي من أجل المشاركة في تشكيل الفريق، ولكن في النهاية المدير الفني هو من يقرر، نحن نتنافس بكل قوة من أجل المشاركة ونترك القرار الفني له.

  • ماهي أسباب اهتزاز مستوي المدافعين  مؤخرًا؟

- لا أرى أزمة في دفاع الأهلي، ولكن كل مباراة لها ظروفها وأجواؤها، والفريق عانى في الفترة الماضية من تلاحم مباريات وإجهاد، أدى لاهتزاز الأداء في بعض المباريات، ولكننا فريق كبير ولا فارق بين مدافع أساسي وآخر احتياطي، فالجميع على مستوى واحد، والكل لديه الرغبة في المشاركة مع الفريق، ودائمًا ما نستعد بشكل جيد للمشاركة في أي وقت.

  • كيف ترى صعوبة مباراة الهلال السوداني عقب خسارته أمام صن داونز؟

- الهلال فريق جيد، وقدم مباراة كبيرة أمامنا في الذهاب، ولكن نحن قادرون على تحقيق الانتصار في المباراة المقبلة، والتأهل للدور المقبل من البطولة، الأهلي لا ينتظر أحدًا يحسم له التأهل، دائمًا ما يتأهل بأداء لاعبيه وقدرتهم، وأثق في تبدل أداء الفريق وارتفاع المستوى عقب فترة التوقف الدولي.

  • ما هو سر انفعالك علي الدكة بعد تعادل المريخ السوداني؟

- لا يوجد سر، لكن دوري كأحد قادة الفريق عندما أشعر أن هناك عدم تركيز من أي لاعب في الفريق، أن أنبهه وأتحدث معه من أجل التركيز في الملعب، خاصة أننا نرى تفاصيل أكثر من على دكة البدلاء لا يشعر بها اللاعبون في الملعب. 

  • هل هذا ما يحدث بينك وبين الشناوي، وهل تشعر بالضيق بسبب حديثه الدائم لك في الملعب؟ 

- نعم، هذا أمر طبيعي أن يحدث في الملعب، الشناوي قائد الفريق، وهو يرى الملعب بشكل أفضل منا كمدافعين، ولا أشعر بأي ضيق لحديثه معي، فهو صديقي قبل أن يكون زميلي وقائد الفريق، وفي النهاية هدفنا واحد، فالجميع يرغب في تحقيق الانتصارات للفريق.

  • ما هي حظوظ الأهلي في دوري الأبطال الإفريقي رغم تراجع النتائج؟

- هذا هو قدر النادي الأهلي، دائمًا ما ينتظر منه الجميع أن يكون في أفضل حال طوال الوقت، ولكن كرة القدم تتبدل من وقت لآخر، وكما قلت أثق في قدرتنا على العبور من الأدوار المقبلة.

  • ماذا تحب أن تقول في النهاية؟

 - رسالتي  لجماهير مصر  إن شاء الله لن نخذلكم واستمروا في دعمنا من أجل تحقيق حلمنا كلنا وتعب جيل كامل يسعي لإسعادكم.

يهمك أيضًا…………