رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يعود من زامبيا بتعادل سلبى مع نكانا فى دورى أبطال إفريقيا 2014

أحمد حسام ميدو
أحمد حسام ميدو

يوم 22 مارس 2014 تعادل الزمالك مع نكانا بطل زامبيا دون أهداف في مباراة الذهاب بدور الـ16 في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت في مدينة كيتويي وأدارها الحكم الكيني دفيز أوجينشي.

بدأ الشوط الأول بهجوم من نكانا سعيًا لتسجيل هدف مبكر وتصدى عبدالواحد السيد حارس الزمالك لهجمتين متتاليتين خلال الدقائق الثلاث الأولي، وفى الدقيقة 12 تصدى عبدالواحد السيد لكرة خطيرة للفريق الزامبي بعد تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة وفى الدقيقة 18 حصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة تصدى لها محمود فتح الله وسدد الكرة فوق العارضة.

شهدت الدقيقة 25 إهدار لاعب نكانا الفريق  هدفًا محققًا عندما الكرة  أمام مرمى عبدالواحد لكنه سددها خارج المرمى وأنقذ أحمد توفيق مرماه من فرصة خطيرة بعد نصف ساعة من بداية المباراة وبادل الزمالك أصحاب الأرض الهجمات في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول عن طريق عرضيتين لمحمد عبدالشافي لم تجدا من يستغلهما.

تحسن الأداء الهجومي للزمالك في الشوط الثاني وكان الأكثر خطورة وفي الدقيقة 51 مرر محمد عبدالشافي كرة عرضية لم يحسن أحمد جعفر متابعتها وفى الدقيقة 56 أجرى أحمد حسام ميدو المدير الفني للزمالك التغيير الأول بنزول أحمد علي بدلًا من أحمد جعفر لتنشيط الجانب الهجومي وفور نزوله سدد أحمد علي كرة قوية مرت بجوار القائم.

كاد البديل حازم إمام أن يسجل هدفًا للزمالك قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق من عرضية مؤمن زكريا وفي الدقائق الأخيرة هطلت الأمطار بغزارة وحصل حازم إمام على إنذار في الدقيقة الأخيرة بعد عرقلته أحد لاعبى نكانا لتنتهي المباراة بالتعادل دون أهداف.

مثل الزمالك: عبدالواحد السيد وحمادة طلبة ومحمود فتح الله وياسر إبراهيم ومحمد عبدالشافي ومحمد إبراهيم "صلاح سليمان ق 78" وأحمد توفيق ونور السيد ومؤمن زكريا وعرفة السيد "حازم إمام ق 70" وأحمد جعفر "أحمد علي ق 56".