رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بى إن سبورتس» تحصل على حقوق بث التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022

مباراة السعودية واليابان
مباراة السعودية واليابان

أعلنت شبكة «بي إن سبورتس»، عن فوزها بحقوق البث المباشر للمباريات المتبقية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلي نهائيات كأس العالم 2022 بقطر في 18 دولة ضمن نطاق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وحسبما ذكرت القناة عبر موقعها الرسمي، فإن حقوق البث المباشر لمباريات التصفيات الآسيوية عبر بي إن سبورتس، شملت كلا من الجزائر، والبحرين، وتشاد، وجيبوتي، ومصر، والأردن، والكويت، ولبنان، وليبيا، وموريتانيا، والمغرب، وفلسطين، وقطر، والصومال، والسودان، وسوريا، وتونس، واليمن.
وأضافت القناة، أنه “بهدف عرض حقوق البث الجديدة ستطلق «بي إن سبورتس»، أربع قنوات جديدة خاصة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، باسم beIN SPORTS AFC، وbeIN SPORTS 1 AFC، وbeIN SPORTS 2 AFC، وbeIN SPORTS 3 AFC، حيث سيتم عرض كافة المباريات عبر جميع القنوات الأربع الجديدة، لتترافق مع تحليلات رياضية، من داخل استوديوهات «بي إن سبورتس»، عبر فريق من المواهب المتميّزة التي تتمتّع بها القناة”.
وستقام منافسات الجولتين التاسعة والعاشرة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 يومي الخميس والثلاثاء 24 والـ29 من شهر مارس الجاري.
وكانت إيران وكوريا الجنوبية، قد ضمنتا التأهل إلى كأس العالم 2022، عن المجموعة الأولى، بينما ستتنافس كل من الإمارات ولبنان والعراق على المركز الثالث.
وفي المجموعة الثانية، ستتنافس ثلاثة منتخبات على مركزين مؤهّلين إلى النهائيات، وهى السعودية واليابان وأستراليا، بينما سينال صاحب المركز الثالث، فرصة اللعب في الملحق الآسيوي.