رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وسائل إعلام سعودية تكشف عن موعد طرح حقوق البث لدورى محمد بن سلمان للمحترفين

الدوري السعودي للمحترفين
الدوري السعودي للمحترفين

كشفت وسائل إعلام سعودية، عن وجود خطط بشأن بيع حقوق بث المسابقات الكروية في المملكة خلال الموسم المقبل.
وذكر صحيفة «الشرق الأوسط»- نقلًا عن مصادر مطلعة- أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أجرى في الأسابيع الماضية محادثات ومناقشات عديدة مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين بشأن طرح كراسة النقل التليفزيوني الخاص بالمسابقات الكروية السعودية التي من بينها الدوري السعودي للمحترفين وموعد طرحها وآليتها الجديدة للموسم المقبل، لا سيما أن مدة النقل التليفزيوني للدوري للشركة الناقلة حاليًا ستنتهي بنهاية يونيو المقبل.
وأشارت الصحيفة، إلى أن شركة الرياضة السعودية التابعة لوزارة الرياضة، قد حصلت في يوليو الماضي، على  حقوق النقل التليفزيوني للمسابقات السعودية الكروية مقابل 70 مليون ريال سعودي وهو رقم ضئيل جدًا قياسًا بما كانت تدفعه مجموعة «إم بي سي» التليفزيونية العملاقة في الفترة ما بين 2015 - 2018 قبل فسخ عقدها لمصلحة القنوات الرياضية السعودية التي تولت عملية النقل حتى نهاية الموسم الماضي. 
وتقوم قنوات «إس إس سي» حاليًا بالبث التليفزيوني لأغلب بطولات الاتحادات الرياضية السعودية.
وأوضحت الصحيفة، أن المحادثات تتركز حول مواعيد طرح كراسة حقوق النقل التليفزيوني الذي يتوقع أن يكون خلال شهري مايو ويونيو المقبلين، وذلك استعدادًا لإجراء مزايدة على حقوق النقل التليفزيوني للمسابقات الكروية السعودية.
وأضافت الصحيفة أن هناك حالة عدم رضا في أوساط وزارة الرياضة واتحاد الكرة والرابطة عن جودة النقل التليفزيوني للقنوات الناقلة حاليًا، وكذلك سخط بشأن طريقة إدارة القنوات، حيث لاقت طوال الموسم الحالي انتقادات متنوعة متعددة من قبل وسائل الإعلام الرياضية السعودية بشتى أشكالها، فضلًا عن سخط المشجعين من جودة النقل وانقطاع فني للبث بلغ إلى 17 دقيقة في إحدى المباريات.
وأكدت «الشرق الأوسط» أن شبكات تليفزيونية سعودية وخليجية وعربية تترقب للدخول في مزايدة بيع حقوق المسابقات الكروية السعودية للفوز ببث الدوري السعودي.