رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إتفقت على إعداد فريق قوي فقط ولكن بطاقة الصعود هدف مشروع إقتران إسمي (بالمعلم) حسن شحاتة شرف كبير

أيمن المزين مدرب أبوقير للأسمدة: العودة للتدريب فى الدورى الممتاز حلم يراودنى

أيمن المزين
أيمن المزين

 

أيمن المزين اسم بارز في عالم التدريب خاصة في دوري القسم الثاني حيث نجح في قيادة ثلاثة فرق للصعود للدوري الممتاز وهى الرجاء عام 2014 والشرقية عام 2016 والأسيوطي سبورت عام 2017 وفي الموسم الحالي يخوض المزين تجربة جديدة مع فريق أبوقير للأسمدة ويأمل في قيادته للصعود لدوري الأضواء.

 

أيمن المزين يتحدث في الحوار التالي عن حظوظ أبوقير للأسمدة في الصعود للدوري الممتاز ورأيه في قرار اتحاد الكرة بتطبيق دوري المحترفين الموسم بعد المقبل وما يجب توافره لضمان نجاح المسابقة.

 

 

 

* هل اتفقت مع إدارة أبوقير للأسمدة على الصعود للدوري الممتاز هذا الموسم ؟   

 

- اتفقت مع مجلس إدارة نادي أبوقير للأسمدة على إعداد فريق قوى قادر على المنافسة الموسم المقبل لكن أرى أن فرصة الفريق قائمة بقوة خلال الموسم الحالي رغم تواجد أنديه عريقة مثل الأوليمبى وكفرالشيخ ودكرنس وحرس الحدود وبلدية المحلة وهنا لا بد من الإشادة بمجلس إدارة أبوقير وهو أحد العوامل الأساسية لنجاح الفريق في ظل قيامه بتوفير الاستقرار الإدارى وقام بدعم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة بعدد من اللاعبين المتميزين مما انعكس على نتائج الفريق في المباريات الأخيرة واقترابه من صدارة المجموعة الثالثة.

 

*هل يمكن أن نري أبوقير للأسمدة في الدوري الممتاز الموسم المقبل ؟           

 

- فريقي يضم لاعبين متميزين على أعلى مستوى وأصحاب قدرات كبيرة ونجح في فرض أسلوب لعبه في معظم المباريات الأخيره وتعويض ما فقده من نقاط بسبب عدم التوفيق أو الأخطاء التحكيمية أحيانا والفريق الذي يسعى للوصول للدوري الممتاز واللعب مع الكبار عليه إثبات ذاته والتركيز بشكل جيد وتخطى كل العقبات خاصة أنه ليس هناك فريق صغير وآخر كبير لأن الكرة لا تعطي إلا لمن يعطيها وأثق تماما في قدرة اللاعبين على تحقيق إنجاز الصعود لدوري الأضواء خاصة أن مشوار الدوري ما زال طويلا والفارق مع الأوليمبي متصدر المجموعة 6 نقاط ويتبقى 7 مباريات لكل فريق وسنواجه الأوليمبى في مواجهة قد تكون حاسمة في مشوار البطولة في الأسبوع 29 وقبل الأخير.

فريق أبوقير للأسمدة

 

*هل سيستمر الصراع على بطاقة الصعود للدوري الممتاز حتى الأسبوع الأخير ؟

 

- صراع النقطة سيكون قويا للغاية في المواجهات المقبلة في ظل سعى كل ناد لتحقيق أهدافه سواء بالصعود للدوري الممتاز أو الهروب من شبح الهبوط ولذلك ستستمر المنافسة حتي الأسبوع الأخير.

 

  • هل تحلم بالعودة للتدريب في الدوري الممتاز ؟

 

- ما زلت أتمسك بأمل العودة للتدريب مرة أخرى فى الدوري الممتاز خاصة أن تجربتي مع طنطا كانت جيدة ولولا بعض العقبات وضعف الإمكانيات المالية وتوقف نشاط الكرة بسبب فيروس كورونا لاستطاع الفريق تقديم موسم أفضل في ظل وجود مجموعه طيبة من اللاعبين.. والعمل فى الدورى الممتاز يحتاج لفكر تخطيطي فقط والأمور فى الممتاز أسهل بكثير من العمل في القسم الثاني من حيث فارق الإمكانيات المادية والبشرية وجودة الملاعب.

 

  • كيف ترى قرار إتحاد الكرة بتطبيق دوري المحترفين في القسم الثاني الموسم بعد المقبل ؟

 

- قرار اتحاد الكرة بإقامة دوري المحترفين الموسم بعد القادم من مجموعة واحدة تضم 24 فريقا تأخر كثيرا بسبب عدم الاستقرار الإداري الذي كان يعاني منه اتحاد الكرة عقب خروج المنتخب الوطني من بطوله الأمم الإفريقية عام 2019 الذي تبعه استقالة اتحاد الكرة وإقامة دوري المحترفين من شأنه الارتقاء بمستوى اللعبة وتسليط الضوء على عدد كبير من اللاعبين وأحقيتهم فى الانضمام إلى أندية الدوري الممتاز.

 

  • وما المطلوب من اتحاد الكرة والأندية لكى ينجح دوري المحترفين؟

 

- اتحاد الكرة مطالب بدعم الأندية والبحث عن رعاة للدوري للعمل على نجاح تلك المسابقة في ظل الانتقالات والمبيت بالفنادق والسفر لمسافات بعيدة وكلها أمور تحمل الأندية أعباء مالية ضخمة إضافة إلى ضرورة الاهتمام بتحسين البنية التحتية للملاعب الخاصة بأندية المسابقة مع وضع جدول يتم من خلاله تجنب إقامة المباريات فى نهار رمضان نظرا لظروف الصيام والسفر الطويل المتوقع وإن كانت لجنة المسابقات ستواجه صعوبة كبيره لتنفيذ هذا الأمر نظرا لطول الدوري الذي يستمر لمدة 46 أسبوعا بخلاف التوقفات لأسباب مختلفة سواء بين الدورين أو خلال موسم الأمطار وهو ما يؤكد أن الدوري سيقام على مدى قرابة موسم كامل في حال إقامة المباريات أسبوعا.

 

  • وماذا بشأن الحكام؟

 

- على لجنه الحكام الرئيسية مضاعفة المحاضرات النظرية والعملية للحكام واختيار أفضل العناصر حتى تظهر المسابقة الوليدة بالشكل اللائق خاصة أن المواجهات ستكون صعبة للغاية ومن قبلها منافسات الموسم المقبل التي ستشهد صراعا قويا في ظل هبوط 7 أندية من كل مجموعة للقسم الثالث.

 

  • أخيرًا البعض يقارن بين إنجازاتك وإنجازات حسن شحاتة في دوري القسم الثاني.. كيف تري ذلك ؟

 

-أنا سعيد للغاية باقتران اسمي بمدربين كبار نجحوا في ترك بصمات واضحة على الكرة المصرية أمثال حسن شحاتة الذي نجح فى الصعود بأكثر من فريق للدوري الممتاز ونجاحي في الصعود بأندية الرجاء والأسيوطي والشرقية وطنطا بمثابة شرف كبير أعتز به.