رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

آسيك يدك شباك سيمبا بثلاثية.. ونهضة بركان يتعادل أمام الحرس الوطنى فى الكونفيدرالية

نهضة بركان وسيمبا
نهضة بركان وسيمبا (صورة أرشيفية)

حقق فريق آسيك ميموزا الإيفواري، فوزًا كبيرًا ومستحقًا على حساب ضيفه سيمبا التنزاني، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (الصداقة) بالعاصمة البنينية كوتونو، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة للبطولة.
ورفع آسيك ميموزا، رصيده إلى 9 نقاط، ليحتل صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد سيمبا، عند 7 ليحتل المركز الثالث.
افتتح أوبين كرامو، التسجيل في الدقيقة 16، ثم أضاف البوركيني ستيفان عزيز كي، الهدف الثاني، في الدقيقة 25، قبل أن يحرز كريم كوناتي، الهدف الثالث في الدقيقة 57 من زمن اللقاء.
وأهدر آسيك ميموزا ركلتي جزاء، الأولى عبر كريم كوناتي، في الدقيقة 36، والثانية عبر إنسنت آلان أورا، في الدقيقة 90 من زمن اللقاء.
وعلى جانب آخر، خطف فريق نهضة بركان المغربي، تعادلًا مثيرًا أمام مضيفه الحرس الوطني بطل النيجر، بهدفين مثلهما، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (الجنرال سيني كونتشي) بالعاصمة نيامي، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة ذاتها.
ورفع نهضة بركان، رصيده إلى 7 نقاط، ليحتل المركز الثاني، متفوقًا بفارق الأهداف على سيمبا، صاحب المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الحرس الوطني، عند 5 نقاط، ليقبع في ذيل المجموعة.
افتتح يوسف الفحلي، التسجيل لنهضة بركان، في الدقيقة 22 من ركلة جزاء، لكن فيكتوريان أديبايور، منح التعادل لأصحاب الأرض، في الدقيقة 37.
وعاد اللاعب ذاته، ليسجل الهدف الثاني لبطل النيجر، في الدقيقة 62، قبل أن يخطف معاذ فكاك، هدف التعادل للفريق المغربي، في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، من عمر المباراة.