رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل الجولة الأخيرة.. ملامح من دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا

الأهلي والهلال السوداني
الأهلي والهلال السوداني

بانتهاء الجولة الخامسة في دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا وضحت ملامح المتأهلين تماما إلى دور الـ8 في 3 مجموعات، ولم يتبق سوى المجموعة الأولى التي لم يتضح حتى الآن هوية النادي الثاني الذي سوف يرافق نادي ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي الذي ضمن صدارة المجموعة.

والأندية الصاعدة هي الرجاء الرياضي المغربي، ووفاق رياضي سطيف الجزائري عن المجموعة الثانية: 

الرجاء

يتصدرها برصيد 12 نقطة جمعها من 4 انتصارات، منها انتصاران على نادي أمازولو الجنوب إفريقي، وانتصار على كل من ناديي وفاق سطيف، وحوريا الغيني، وهزيمة وحيدة على يد حوريا.

 

وفاق سطيف

 

يحل وصيفا بـ9 نقاط حصدها من 3 انتصارات بواقع انتصارين على حوريا، وانتصار على أمازولو، وخسارتين أمام كل من الرجاء، وأمازولو.

وفي الجولة السادسة والأخيرة سوف يستضيف الرجاء وفاق سطيف على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، وهي بمثابة صراع على صدارة المجموعة، فالرجاء لا يحتاج سوى التعادل بينما شباب بلوزداد لا يحتاج سوى الفوز، وبفارق لا يقل عن هدفين لأنه انهزم على يد الرجاء بهدف نظيف في الجولة الثانية على ملعب 5 جويلية 1962. 

 

وعن المجموعة الثالثة تأهل ناديا الترجي الرياضي التونسي، وشباب رياضي بلوزداد الجزائري:

 

الترجي

 

يعتلى صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة جمعها من 3 انتصارات على نادي جوانينج جلاكسي البوتسواني في مباراتي الذهاب والعودة، وعلى مواطنه النجم الساحلي، وتعادلين مع كل من شباب بلوزداد، والنجم الساحلي.

 

شباب بلوزداد

 

يحتل المركز الثاني في المجموعة بـ11 نقطة حصدها من 3 انتصارات منها انتصاران على جوانينج جلاكسي، وانتصار على النجم الساحلي، وتعادلان مع النجم الساحلي، والترجي.

 

وسوف يصطدم الناديان في الجولة السادسة على الملعب الأوليمبي حمادي العقربي من أجل صدارة المجموعة، فالترجي يكفيه فقط التعادل السلبي، بينما شباب بلوزداد إذا لم يفز، فهو يحتاج إلى التعادل بنتيجة أكبر من هدف لمثله، وهي النتيجة التي انتهى بها لقاء الجولة الثانية على ملعب 20 أوت 1956.

 

وعن المجموعة الرابعة ناديا الوداد الرياضي المغربي، وبيترو أتلتيكو الأنجولي:

 

الوداد

 

برصيد 12 نقطة جمعها من 4 انتصارات بواقع انتصارين على كل من ساجرادا اسبيرانسا الأنجولي، والزمالك، وخسارة واحدة أمام بيترو أتلتيكو.

 

بيترو أتلتيكو

 

بـ11 نقاط حصدها من 3 انتصارات على ساجرادا في لقاءي الذهاب والإياب، والوداد، وتعادلين مع الزمالك.

والتعادل فقط يكفي الوداد حين يستضيف بيترو أتلتيكو في الجولة السادسة على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس لتأمين صدارة المجموعة لكنه يسعى إلى تعويض خسارته أمام بيترو أتلتيكو بنتيجة 1 – 2 في الجولة الثانية أما بيترو أتلتيكو، فلا يفيده سوى الفوز.

 

أما المجموعة الأولى التي لم يحسم أمرها بعد، فيحتل مقدمتها صن داونز برصيد 13 نقطة جمعها من 4 انتصارات منها انتصاران على كل من ناديي الأهلي، والهلال السوداني، وتعادل وحيد مع نادي المريخ السوداني. 

 

بهزيمة الأهلي للمريخ، وصن داونز للهلال انحصر الصراع تماما على وصافة المجموعة بين الأهلي والهلال اللذين يلتقيان في الجولة الأخيرة على استاد السلام، والأهلي يكفيه فقط التعادل أما الهلال فلا بد من الفوز. 

 

إذن الجولة السادسة هي جولة حاسمة لأنها صدام بين أوائل المجموعات والثواني من أجل الصدارة كما أنها تحديد مصير في المجموعة الأولى لأنها سوف تحدد من يعبر مع صن داونز إلى دور ربع النهائي الأهلي أم الهلال؟.