رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أسباب وراء عودة أفشة لقائمة الفراعنة قبل مباراتى السنغال

مجدى أفشة
مجدى أفشة

كشف مصدر داخل الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، عن أسباب تراجع البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، عن موقفه السابق بشأن محمد مجدى أفشة لاعب وسط الأهلى، واستدعائه لمباراتى السنغال فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم.

وأوضح عضو الجهاز الفنى أن كيروش كان يصف محمد مجدى أفشة باللاعب العشوائى، وكان يفضل عليه عبدالله السعيد فى مركز صانع اللعب، لكن الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى لفريق الأهلى نجح فى توضيح الصورة لكيروش خلال جلسة جمعت الطرفين قبل عدة أسابيع.

 ونقل موسيمانى صورة إيجابية عن اللاعب لكيروش، إضافة لتحسن مستوى اللاعب فى مباريات فريقه خلال الفترة الأخيرة، ليصبح اللاعب هو الوحيد فى مركز صانع الألعاب ضمن القائمة الحالية.

وأوضح المصدر أن هناك أسبابا أخرى ساهمت فى عودة اللاعب لقائمة الفراعنة على رأسها أن كيروش قد يلجأ لتغيير طريقة اللعب في أي وقت خلال المباراتين ويحتاج لصانع ألعاب لديه مهارة عالية ولياقة بدنية عالية، تمكنه من مواجهة سرعات لاعبى السنغال، إضافة إلى المستوى الذى ظهر عليه اللاعب مؤخرا حيث يعد أفشة هو الأفضل في مركزه حاليًا على مستوى اللاعبين المصريين.

وضمت القائمة التى اختارها كارلوس كيروش 23 لاعبا فقط وهم: 

حراسة المرمي: محمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي 

خط الدفاع: عمر كما وعمر جابر، وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم والونش ومحمود علاء وأيمن اشرف وأحمد فتوح.

خط الوسط: حمدي فتحي ونبيل عماد دونجا وعمرو السولية وإمام عاشور، ومحمد النني ومحمد مجدي أفشة 

خط الهجوم: محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفي محمد ومروان حمدي وعمر مرموش وتريزيجيه.