رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيروش غير مقتنع بمحمد شريف كمهاجم

«الكابتن» يكشف أسباب غياب ثنائى الأهلى محمد شريف وعبدالقادر عن قائمة الفراعنة

أحمد عبد القادر
أحمد عبد القادر

كشف أحد أعضاء الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم عن أسباب عدم تواجد ثنائى الأهلى محمد شريف وأحمد عبدالقادر ضمن قائمة الفراعنة التى اختارها البرتغالى كارلوس كيروش، لمواجهة منتخب السنغال فى المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم ٢٠٢٢.

واكد المصدر أن سبب استبعاد محمد شريف من القائمة هو عدم قناعة كيروش بلاعب الأهلى كمهاجم، حيث يرى فيه مقاومات الجناح الأيسر، ويأتى فى الترتيب الثالث بعد عمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه، الأمر الذى تسبب فى عدم استدعاء اللاعب خلال هذا المعسكر رغم مشاركته مع الفراعنة فى بطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون. 

ويرى كيروش أن هناك أفضلية للثنائى مصطفى محمد ومروان حمدي فى مركز المهاجم على حساب محمد شريف، وفى حال ما إذا كان هناك اختيار ثالث فى هذا المركز فالأفضل من وجهة نظر كيروش هو أحمد حسن كوكا وليس محمد شريف.

وأوضح عضو الجهاز الفنى أن أحمد عبدالقادر كان متواجدا ضمن اختيارات كيروش حتى اللحظات الأخيرة قبل إعلان القائمة النهائية، وكانت فى الترتيب الثالث بعد فى مركز الجناح الأيسر بعد عمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه، وتم التراجع عن ضم عبدالقادر بسبب تقليص القائمة لـ٢٣ لاعبا فقط بدلا من ٢٥ لاعبا.

وأعلن المدير الفني للمنتخب الوطني، عن قائمة الفراعنة، استعدادًا لخوض مواجهتي السنغال والتى ضمت 23 لاعبا هم:

حراسة المرمي: محمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمدص صبحي 

خط الدفاع: عمر كما وعمر جابر، وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم والونش ومحمود علاء وأيمن اشرف وأحمد فتوح.

خط الوسط: حمدي فتحي ونبيل عماد دونجا وعمرو السولية وإمام عاشور، ومحمد النني ومحمد مجدي أفشة 

خط الهجوم: محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفي محمد ومروان حمدي وعمر مرموش وتريزيجيه.