رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يخسر أمام جانرز بطل زيمبابوى بهدف فى دورى أبطال إفريقيا 2010

حسام البدري
حسام البدري

يوم 20 مارس عام 2010 خسر الأهلي أمام فريق  جانرز بطل زيمبابوى بهدف دون رد فى مباراة الذهاب بدور الـ32 في دوري بطال إفريقيا التي أقيمت باستاد روفارو في مدينة هراري وأدارها الحكم إيدي آلان ماييه من سيشل وسجل نورمان مارتو هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 23.

بدأت المباراة  بهجوم متواصل للأهلي عن طريق الجبهة اليمنى بقيادة أحمد فتحى وأحمد على وأهدر وائل جمعة الفرصة الأولى بعدما نجح مدافع جانرز فى إبعاد الكرة التي سددها من على خط المرمى وجاء رد الجانرز سريعا بعد أن سدد رامسون كرة قوية مرت فوق العارضة.

اعتمد لاعبو جانرز على التسديد من خارج منطقة الجزاء وسدد زوينى كرة صاروخية مرت بجوار القائم الأيمن ومن هجمة مرتدة سريعة انفرد ماروتو مهاجم الجانرز بمرمى الأهلى ونجح أحمد السيد فى إبعاد الكرة من أمامه وفى الدقيقة 23 ومن خطأ دفاعي نجح نورمان مارتو في تسجيل هدف المباراة الوحيد بعد أن مر من أحمد علي وانفرد بمرمى شريف إكرامى ولعب كرة سهلة على يسراه.

في بداية الشوط الثاني دفع حسام البدري المدير الفني للأهلي بمحمد أبوتريكة ومحمد بركات بدلًا من محمد فضل وأحمد على وسيطر الأهلي على وسط الملعب وسدد حسام عاشور كرة قوية فى الدقيقة 53 خارج المرمى وحصل أحمد شكرى على ركلة حرة تصدى لها أحمد فتحي وسدد فوق العارضة.

أصيب شريف اكرامي ولعب أحمد عادل عبدالمنعم بدلا منه ومن هجمة سريعة مررمحمد أبوتريكة  كرة طولية إلى محمد بركات الذي انفرد بالمرمى ولكنه سدد الكرة  فى جسد الحارس وفي الدقيقة 88 سدد مصطفى شبيطة كرة صاروخية اصطدمت بعماد متعب وسكنت الشباك لكن الحكم لم يحتسب الهدف بناء على إشارة الحكم المساعد بوجود تسلل لتنتهي المباراة بفوز جانرز 1- صفر.

مثل الأهلي: شريف إكرامي "أحمد عادل عبدالمنعم ق 64" وأحمد علي "محمد بركات ق 46" ووائل جمعة وأحمد السيد وسيد معوض وأحمد فتحي وحسام عاشور ومصطفى شبيطة وأحمد شكري ومحمد فضل "محمد أبوتريكة ق 46" وعماد متعب.