رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يهزم ماليندى التنزانى وتوسكر الكينى عامى 1993 و2005

عبد الحليم علي
عبد الحليم علي

في العشرين من مارس خاض فريق الزمالك مباراتين في البطولات الإفريقية  فاز في الأولى على ماليندي التنزاني بهدف في بطولة أبطال الدوري عام 1993 وفاز في الثانية على فريق توسكر الكيني بثلاثة أهداف مقابل هدف في دوري الأبطال عام 2005.

 

زى النهاردة..الزمالك يهزم ماليندي بهدف مصطفى نجم

 

 يوم 20مارس عام 1993 التقى الزمالك فريق ماليندي التنزاني في مباراة الذهاب بدور الـ32 في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري التي أقيمت في زنزبار وأدارها الحكم السوداني عبدالرحيم إبراهيم وانتهت بفوز الزمالك بهدف سجله مصطفى نجم.

مثل الزمالك: حسين السيد وأشرف قاسم وهشام يكن ونبيل محمود وحسين عبداللطيف وأحمد رمزي ورضا عبدالعال "خالد الغندور" وعصام مرعي ومصطفى إبراهيم "سامي الشيشيني" ومصطفى نجم وإيمانويل أمونيكي.

نجوم الزمالك حسين عبد اللطيف وأيمن منصور وجمال عبد الحميد وأحمد رمزي

 

زى النهاردة.. الزمالك يفوزعلى توسكر بثلاثية

في العشرين من مارس عام 2005 صعد الزمالك لدور الـ16 في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على توسكر الكيني 3-1 في مباراة العودة بدور الـ32 التي أقيمت باستاد الكلية الحربية وأدارها الحكم الجزائري أحمد سوراتي ليتفوق الزمالك في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 4-1.

سجل طارق السيد الهدف الأول للزمالك في الدقيقة العاشرة من تسديدة قوية وأضاف سامح يوسف الهدف الثاني من ضربة رأس في الدقيقة 25 وأهدر عبدالحليم علي ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 46 قبل أن يعزز تقدم فريقه بالهدف الثالث من ضربة رأس في الدقيقة 60 وسجل ماكدونالدز ماريجا هدف توسكر الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت  بدل الضائع.

مثل الزمالك: عبدالواحد السيد ووائل القباني "مدحت عبدالهادي ق 34" ومحمد صديق ومحمود محمود والمعتز إينو وطارق السيد وسامح يوسف وإبراهيم سعيد "أحمد صالح ق 78" ومحمد أبوالعلا وصالح سدير "جمال حمزة ق 67" وعبدالحليم علي.