رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤسسة فيفا تقدم مساعدات لضحايا الحرب فى أوكرانيا بقيمة مليون دولار

فيفا
فيفا

 

أعلنت مؤسسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن تقديم مساعدات إنسانية بقيمة مليون دولار لدعم ضحايا الحرب في أوكرانيا.
وقامت المؤسسة بتسليم شحنة أولية من الإمدادات والمعونات الإنسانية إلى الاتحاد الأوكراني لكرة القدم في حين تم في الوقت ذاته تخصيص دفعة مالية قدرها مليون دولار أمريكي لإنفاقها على الإجراءات اللازمة التي سيتم اتخاذها.
ويأتي ذلك في إطار قيام المؤسسة بدورها في دعم الشعب الاوكراني ويتم تقييم الاحتياجات والاستجابة وتطويرها بالتنسيق الوثيق فيما بين مؤسسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ومؤسسة الاتحاد الأوروبي لرعاية الأطفال، الاتحاد الدولي لكرة القدم، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الاتحاد الأوكراني لكرة القدم والاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم فضلًا عن أصحاب المصالح الآخرين في كرة القدم والرياضة بوجه عام والمجالات الإنسانية.
ومن جانبه صرح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو قائلا: "في مواجهة هذا الصراع، نريد القيام بدورنا ودعم الشعب الأوكراني من المواطنين الأوكرانيين المتواجدين في أوكرانيا وأولئك الذين فروا من الحرب. وتقف مؤسسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على أهبة الاستعداد لتقديم بعض من المساعدات المطلوبة من خلال العمل بالتنسيق مع مجتمع كرة القدم في أوكرانيا وفي المنطقة."
وفي أعقاب الطلب المقدم من الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، تم بالفعل نقل شحنة أولية من مجموعات أدوات الإسعافات الأولية بصورة برية إلى أوكرانيا لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا. وبصورة إجمالية، تم توفير مبلغ مليون دولار أمريكي لمؤسسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حتى تتمكن من الاستجابة للوضع الإنساني المتنامي في أوكرانيا وفي المنطقة. ويتم تنفيذ هذا العمل بالتعاون مع مجتمع كرة القدم لتقديم المساعدة للأماكن الأكثر حاجة إليها.
وإلى جانب هذه الأنشطة الإنسانية، قام الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا باعتماد سلسلة من الإجراءات التنظيمية المؤقتة   لدعم اللاعبين المحترفين والأندية في هذه الأوقات الصعبة.