رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

صن داونز يكتسح الهلال السودانى برباعية ويقرب الأهلى من بلوغ ربع نهائى دورى الأبطال

ماميلودي صن داونز
ماميلودي صن داونز

حقق فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، فوزًا مستحقًا على حساب مضيفه الهلال السوداني، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (الجوهرة الزرقاء)، بأم درمان، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
ورفع صن داونز، رصيده إلى 13 نقطة، ليتربع على صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد الهلال السوداني، عند 4 نقاط، في المركز الثالث.
افتتح الناميبي بيتر شالوليلي، التسجيل مبكرًا في الدقيقة الثانية، ثم أضاف تيبوهو موكوينا، الهدف الثاني في الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول.
وقلص ياسر مزمل، الفارق للهلال، بهدف في الدقيقة 57، لكن ثابيلو مورينا، سجل الهدف الثالث للفريق الجنوب إفريقي، في الدقيقة 60 قبل أن يعود اللاعب ذاته ليضيف الهدف الرابع في الدقيقة 89 من عمر اللقاء.
وقلص مختار الطيب، الفارق للهلال بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
ونال الكيني برايان أونيانجو، مدافع صن داونز، البطاقة الحمراء المباشرة، لإعاقته مهاجم الهلال، المنفرد بمرمى الضيوف.
وبتلك النتيجة، منح صن داونز، هدية ثمينة للأهلي قبل مواجهته الهلال، في ختام منافسات دور المجموعات لدوري الأبطال.
ويكفي الأهلي، الخروج متعادلًا بأي نتيجة أمام الهلال، من أجل ضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا. بينما سيحتاج الهلال، للفوز بأي نتيجة من أجل العبور إلى الدور المقبل.
وكان الأهلي، قد تغلب على مضيفه المريخ بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الأولى لدوري الأبطال.
ويحتل الأهلي، المركز الثاني في المجموعة، برصيد 7 نقاط، بينما يحتل المريخ، ذيل الترتيب، برصيد 4 نقاط.