رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفاق سطيف يحسم تأهله إلى ربع نهائى دورى الأبطال بفوز مثير على حوريا الغينى

وفاق سطيف الجزائري
وفاق سطيف الجزائري

حسم فريق وفاق سطيف الجزائري تأهله رسميًا إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعدما تمكن من قلب تأخره بهدفين لهدف أمام مضيفه حوريا الغيني، إلى فوز مثير وقاتل، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (5 يوليو) بالجزائر العاصمة، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
ورفع وفاق سطيف، رصيده إلى 9 نقاط، ليحتل المركز الثاني، بينما تجمد رصيد حوريا الغيني، عند 3 نقاط، في المركز الرابع، ليودع رسميًا منافسات البطولة.
وضمن الوفاق، تأهله للدور المقبل، حتي في حال خسارته أمام الرجاء المغربي، وفوز حوريا على أمازولو، وذلك لأفضلية الفريق الجزائري في المواجهات المباشرة مع نظيره الجنوب إفريقي، الذي ودع هو الآخر، منافسات دور المجموعات.
افتتح الغاني سيبي بافور، التسجيل لحوريا، في الدقيقة 25 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن أكرم جحنيط، أدرك التعادل لوفاق سطيف، في الدقيقة 47.
ووضع مورلاي سيلا، الفريق الغيني، في المقدمة مرة أخرى، بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 59، لكن رياض بنعياد، من إدراك التعادل للفريق الجزائري في الدقيقة 87، قبل أن يعود اللاعب ذاته، ليسجل هدف الفوز للوفاق، في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من زمن اللقاء، من ركلة حرة غير مباشرة.
وكان فريق الرجاء البيضاوي المغربي، قد حجز مقعده في الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، وذلك عقب تحقيقه فوزًا ثمينًا على مضيفه أمازولو الجنوب إفريقي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (موسيس ماديبا)، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الثانية للبطولة.
ورفع الرجاء، رصيده إلى 12 نقطة، متصدرًا مجموعته، ليحسم تأهله للدور المقبل، دون انتظار مواجهة الجولة الأخيرة، بينما تجمد رصيد أمازولو، عند 6 نقاط، في المركز الثالث.
وسجل حميد أحداد – المهاجم السابق للزمالك – هدف التقدم لممثل الكرة المغربية، في الدقيقة السابعة، بعد تمريرة من زميله محسن متولي، ليضع الكرة "لوب" من فوق حارس أمازولو، قبل أن يضيف إلياس الحداد، الهدف الثاني في الدقيقة 77 من عمر المباراة.