رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد الفوز على المريخ.. سيناريوهات تأهل الأهلى لربع نهائى دورى أبطال إفريقيا

الأهلي والمريخ
الأهلي والمريخ

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا مثيرًا على نظيره المريخ السوداني، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الخامسة بالمجموعة الأولى، من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بثلاثة أهداف مقابل هدف.


وأنهى الأهلي الشوط الأول متقدمًا بهدف دون رد، سجله بيرسي تاو، ثم تعادل رمضان عجب، للمريخ، قبل أن يضيف محمد شريف الهدف الثاني، وبعده بدقيقتين أحمد عبدالقادر الهدف الثالث.

وبهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده للنقطة السابعة في المركز الثاني بالمجموعة، ويأتي خلفه الهلال السوداني بأربع نقاط، والمريخ بنفس الرصيد وبفارق الأهداف في المركز الأخير.


ويرصد «الكابتن» سيناريوهات تأهل الأهلي للدور ربع النهائي من البطولة.

 

ويلتقي الهلال السوداني، مع صن داونز غدًا في مباريات الجولة الخامسة للبطولة، وسينتظر الأهلي نتيجة المباراة، التي سيكون لها عاملا مؤثرا في حسم المتأهل رفقة صن داونز لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

الفوز بأي نتيجة.. التأهل المريح

في حالة فوز الأهلي على فريق الهلال السوداني في مباراة الجولة الأخيرة من البطولة، سيرفع رصيده للنقطة العاشرة ويتأهل بشكل مباشر للدور المقبل من البطولة، إذ يضمن الأهلي بهذه النتيجة التأهل بشكل مباشر للدور المقبل من البطولة.

فوز صن داونز على الهلال وتسهيل المهمة

يلتقي فريق صن داونز مع الهلال، غدًا، على ملعب الجوهرة الزرقاء في مدينة الخرطوم السودانية.

صن داونز حسم تأهله للدور المقبل من البطولة بشكل رسمي، بعد حصده 10 نقاط، وفوزه على الأهلي في مباراتي الذهاب والإياب لينهي آمال الأخير في المنافسة على صدارة المجموعة.

وفي حالة فوز صن داونز، غدًا، على الهلال، سيصبح شكل المجموعة كالآتي: صن داونز متصدرًا بـ13 نقطة

الأهلي وصيفًا بـ7 نقاط

الهلال في المركز الثالث بـ4 نقاط

المريخ في المركز الأخير بـ4 نقاط.

وبهذه النتيجة، يحتاج الأهلي فقط للتعادل مع الهلال في المباراة الأخيرة بأي نتيجة من أجل التأهل للدور المقبل.

فوز الهلال وحسابات فارق الأهداف

في حال فوز الهلال على صن داونز في مباراة، الغد، سيتساوى مع الأهلي في عدد النقاط، ولكن سيظل الأهلي في المركز الثاني حال فوز الهلال بنتيجة أقل من 4 أهداف دون رد.

إذ أن فارق الأهداف في صالح الأهلي، والذي يملك فارق أهداف +1، عكس الهلال الذي تلقت شباكه 3 أهداف، وسجل هدفين فقط، وفارق الأهداف له -1.

في حالة فوز الهلال على صن داونز، ستكون مباراة الأهلي والهلال الأخيرة، هي من ستحسم المتأهل للدور المقبل من البطولة.

ويحتاج الأهلي في هذه الحالة للفوز بأي نتيجة، أو التعادل سلبيًا أو بهدف لكل فريق.

أما في حالة فوز الهلال على صن داونز برباعية نظيفة، سيصبح فارق الأهداف الخاص به +3، مما يعني أن الأهلي سيكون بحاجة إلى الفوز أو التعادل بهدفين لكل فريق من أجل التأهل.

 

تعادل صن داونز والهلال

في حالة تعادل صن داونز مع الهلال غدًا، لن يتغير الكثير في شكل المجموعة، إذ سيظل صن داونز متصدرًا، والأهلي في الوصافة بسبع نقاط، والهلال في المركز الثالث بـ5 نقاط.

في تلك الحالة، سيكون الأهلي بحاجة إلى تحقيق أي فوز على الهلال، أو الحصول على نقطة التعادل من أجل العبور للدور المقبل من البطولة.