رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يسقط المريخ بثلاثية ويواصل مشواره نحو التأهل لربع نهائى دورى أبطال إفريقيا.. عاجل

الأهلي والمريخ
الأهلي والمريخ


انتصر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي على نظيره المريخ السوداني، في المباراة التي جمعتهما على استاد السلام، بالقاهرة، ضمن لقاءات الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الشوط الأول من المباراة انتهى بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

وافتتح الأهلي اللقاء بأداء هجومي ضاغط لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات المريخ السوداني.

وانطلق بيرسي تاو بهجمة على الجانب الأيسر للملعب في الدقيقة الأولى، بتمريرة من عمرو السولية، واستطاع اختراق منطقة جزاء المريخ، ومرر الكرة داخل المنطقة ولكن دفاع المريخ أبعدها ثم سددها السولية ناحية المرمى ولكن التسديدة اعتلت المرمى.

وتواصلت محاولات لاعبي الأهلي لتسجيل هدف التقدم في الدقائق التالية، كما واصلوا فرض سيطرتهم على مجريات اللعب، إلا أن محاولاتهم جميعها انتهت بين أقدام دفاعات المريخ.

وحاصر لاعبو الأهلي فريق المريخ في منتصف ملعبهم بالدقائق التالية، من أجل حرمانهم من تحضير الهجمة، فيما تراجع لاعبو الفريق السوداني لغلق مساحاتهم أمام دفاع الأهلي.

وسدد حسين الشحات كرة ناحية مرمى المريخ في الدقيقة 13 ولكن تسديدته اعتلت العارضة.

وأرسل محمد مجدي أفشة، تمريرة بينية ناحية محمد شريف في الدقيقة 17، لكن مدافع المريخ تدخل على الكرة وأبعدها.

وسجل بيرسي تاو، هدف التقدم للنادي الأهلي في الدقيقة 18، بعد كرة عرضية من عمرو السولية تسلمها محمد شريف، وحاول مدافع المريخ إبعاد الكرة لتصل أمام بيرسي تاو، وسدد الكرة بيسراه لترتطم بيد الحارس وتسكن الشباك.

وكاد حمزة داوود، لاعب فريق المريخ، يتعادل لفريقه في الدقيقة 22 بعدما راوغ، ياسر إبراهيم على حدود منطقة جزاء الأهلي، وسدد الكرة بقدمه اليسرى لترتطم بمحمد عبدالمنعم وتتحول لركنية لم يستفد منها المريخ وخرجت لركلة مرمى.

وانطلق توني إدوماريجوي، بهجمة مرتدة للمريخ في الدقيقة 25 بعد تمريرة من زميله سعد الدين السماني، خلف علي معلول، ولعب كرة عرضية أمسكها الحارس محمد الشناوي.

ونظم الأهلي هجمة مميزة في الدقيقة 27، وأرسل مجدي أفشة تمريرة طولية لعلي معلول، خلف ظهير المريخ، وتسلم الكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة لكن الحارس تصدى لها.

وواصل الأهلي ضغطه ومحاولاته لتسجيل هدف ثانٍ، يزيد من أفضليته في المباراة، ويفرض سيطرته عليها، إلا أن محاولاته افتقرت للإنهاء الصحيح.

واستمرت سيطرة لاعبي الأهلي على مجريات اللعب في الدقائق التالية، كما استمروا في الخطورة على المرمى ومحاولة تسجيل الهدف الثاني.

ووصل لاعبو الأهلي بأكثر من فرصة على مرمى المريخ، وكانت أخطرها تمريرة بيرسي تاو لمحمد شريف في الدقيقة 36، والتي سددها الأخير لكن الكرة اعتلت العارضة.

فيما حاول لاعبو فريق المريخ، تهديد مرمى الأهلي عن طريق تنفيذ هجمة مرتدة سريعة، ولكن دفاعات الأهلي استطاعت إحباط هجمات المريخ المرتدة.

لاعبو الأهلي سددوا كرتين على المرمى من 8 محاولتين، فيما لم يسدد لاعبو المريخ أي كرة على مرمى الأهلي من محاولتيهما الوحيدتين.

واستحوذ الأهلي على مجريات اللعب بنسبة 52%، مقابل 48% لصالح لاعبي فريق المريخ السدواني.

ودخل الأهلي الشوط الثاني من المباراة بتحفز هجومي واضح، وضغط على دفاعات المريخ من أجل تسجيل هدف ثانٍ يسهل مهمة الفريق، فيما اعتمد لاعبو المريخ على الهجمات المرتدة.

وأرسل محمد مجدي أفشة كرة عرضية داخل منطقة جزاء المريخ في الدقيقة 50، ولكنها مرت من أمام محمد شريف لتصل لحارس المريخ.

وتحول اللعب والهجوم لصالح فريق المريخ، الذي حاول في أكثر من فرصة الوصول لمرمى الأهلي.

وكاد المريخ يسجل هدف التعادل، بعدما اخترق توني إدوماريجوي، منطقة جزاء الأهلي من الجانب الأيسر، في الدقيقة 53، ولعب كرة عرضية سددها رمضان أجاب، وارتطمت بالعارضة.

وأرسل بخيت خميس، كرة عرضية من الجانب الأيسر لمنطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 55، وأبعدها محمد عبدالمنعم.

واخترق طاهر محمد طاهر، لاعب الأهلي، منطقة جزاء المريخ، وحاول تسديد الكرة ولكن مدافع المريخ تدخل ضده.

وسجل فريق المريخ، هدف التعادل في مرمى الأهلي بالدقيقة 60، بعد هجمة مرتدة من كرة عرضية حولها الغزولي حسين نوح بقدمه وأبعدها الشناوي، لكن الكرة وصلت أمام رمضان أجاب، الذي سدد الكرة في الشباك.

واتسم أداء الأهلي في الدقائق العشر التالية بالعشوائية وعدم القدرة على إنهاء الهجمات بشكل صحي، وانحصر اللعب بين وسط ملعب الفريقين.

ولم يتوقف لاعبو الأهلي عن ضغطهم لتسجيل هدف التقدم، حتى أضاف محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقة 72، بعدما حول عرضية علي معلول بقدمه اليسرى على يسار الحارس في الشباك.

وفي الدقيقة 74، أخطأ أحد مدافعي المريخ في تمرير الكرة لتصل ناحية أحمد عبدالقادر الذي انطلق بالكرة وراوغ المدافع، ثم سدد الكرة في الشباك.

واستمرت المحاولات الهجومية من لاعبي الأهلي، في ظل تحفز من لاعبي فريق المريخ لتسجيل هدف تقليص الفارق، ولكن المحاولات الهجومية لم تنجح في هز الشباك.

وسدد لاعبو الأهلي 5 كرات على المرمى من 13 محاولة، فيما سدد لاعبو المريخ كرتين على المرمى من 7 محاولات.

واستحوذ لاعبو الأهلي على مجريات اللعب بنسبة 56%، مقابل 44% لصالح لاعبي فريق المريخ.

ورفع الأهلي رصيده للنقطة 7 في المركز الثاني بالمجموعة، فيما توقف رصيد المريخ عند 4 نقاط في المركز الأخير بالمجموعة.