رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. سيطرة كاملة للأهلى وتقدم بهدف بيرسى تاو

بيرسى تاو يتقدم للاهلى
بيرسى تاو يتقدم للاهلى على المريخ

تقدم فريق الأهلي على نظيره المريخ السوداني، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما على استاد السلام، بالقاهرة، ضمن لقاءات الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بهدف دون رد.

وافتتح الأهلي اللقاء بأداء هجومي ضاغط لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات المريخ السوداني.

وانطلق بيرسي تاو بهجمة على الجانب الأيسر للملعب في الدقيقة الأولى، بتمريرة من عمرو السولية، واستطاع اختراق منطقة جزاء المريخ، ومرر الكرة داخل المنطقة ولكن دفاع المريخ أبعدها ثم سددها السولية ناحية المرمى ولكن التسديدة علت المرمى.

وتواصلت محاولات لاعبي الأهلي لتسجيل هدف التقدم في الدقائق التالية، كما واصلوا فرض سيطرتهم على مجريات اللعب، إلا أن محاولاتهم جميعها انتهت بين أقدام دفاعات المريخ.

وحاصر لاعبو الأهلي فريق المريخ في منتصف ملعبهم بالدقائق التالية، من أجل حرمانهم من تحضير الهجمة، فيما تراجع لاعبو الفريق السوداني لغلق مساحاتهم أمام دفاع الأهلي.

وسدد حسين الشحات كرة ناحية مرمى المريخ في الدقيقة 13 ولكن تسديدته علت العارضة.

وأرسل محمد مجدي أفشة، تمريرة بينية ناحية محمد شريف في الدقيقة 17، لكن مدافع المريخ تدخل على الكرة وأبعدها.

وسجل بيرسي تاو، هدف التقدم للنادي الأهلي في الدقيقة 18، بعد كرة عرضية من عمرو السولية تسلمها محمد شريف، وحاول مدافع المريخ إبعاد الكرة لتصل أمام بيرسي تاو، وسدد الكرة بيسراه لترتطم بيد الحارس وتسكن الشباك.

وكاد حمزة داوود، لاعب فريق المريخ، يتعادل لفريقه في الدقيقة 22 بعدما راوغ، ياسر إبراهيم على حدود منطقة جزاء الأهلي، وسدد الكرة بقدمه اليسرى لترتطم بمحمد عبدالمنعم وتتحول لركنية لم يستفد منها المريخ وخرجت لركلة مرمى.

وانطلق توني إدوماريجوي، بهجمة مرتدة للمريخ في الدقيقة 25 بعد تمريرة من زميله سعد الدين السماني، خلف علي معلول، ولعب كرة عرضية أمسكها الحارس محمد الشناوي.

ونظم الأهلي هجمة مميزة في الدقيقة 27، وأرسل مجدي أفشة تمريرة طولية لعلي معلول، خلف ظهير المريخ، وتسلم الكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة لكن الحارس تصدى لها.

وواصل الأهلي ضغطه ومحاولاته لتسجيل هدف ثانٍ، يزيد من أفضليته في المباراة، ويفرض سيطرته عليها، إلا أن محاولاته افتقرت للإنهاء الصحيح.

واستمرت سيطرة لاعبي الأهلي على مجريات اللعب في الدقائق التالية، كما استمروا في الخطورة على المرمى ومحاولة تسجيل الهدف الثاني.

ووصل لاعبو الأهلي بأكثر من فرصة على مرمى المريخ، وكانت أخطرها تمريرة بيرسي تاو لمحمد شريف في الدقيقة 36، والتي سددها الأخير لكن الكرة اعتلت العارضة.

فيما حاول لاعبو فريق المريخ، تهديد مرمى الأهلي عن طريق تنفيذ هجمة مرتدة سريعة، ولكن دفاعات الأهلي استطاعت إحباط هجمات المريخ المرتدة.

لاعبو الأهلي سددوا كرتين على المرمى من 8 محاولتين، فيما لم يسدد لاعبو المريخ أي كرة على مرمى الأهلي من محاولتيهما الوحيدتين.

واستحوذ الأهلي على مجريات اللعب بنسبة 52%، مقابل 48% لصالح لاعبي فريق المريخ السدواني.